اجتماعية مقالات الكتاب

صنع في السعودية

نعم لنا أن نعتز ونفخر كثيرًا بمنتجاتنا الوطنية، فبادرة إطلاق برنامج “صنع في السعودية” برعاية كريمة من أمير الشباب الطموح سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي يحمل تطلعات كبيرة نحو هذا البرنامج المهم سيسهم في إثراء الصناعة المحلية ورفع نسبة الصادرات.

ولنا أن نفخر أكثر بأن المنتج السعودي منافس وله حضور جيد في الأسواق المحلية والإقليمية، كما تعد ذات جودة عالية، ومطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، فالإقبال على هذه المنتجات سيكون له أثر كبير في تعزيز النمو الاقتصادي وإثراء المحتوى المحلي، إضافة إلى دعم المنتجات الوطنية للتصدير خارجياً وتمكينها من الحضور بشكل أكبر في الأسواق الإقليمية والعالمية.

ولا شك أن الصناعة السعودية لم تعد كما كانت في السابق بل أصبحت اليوم مثالًا للفخر ، فقد تطورت الصناعة فى المملكة خلال الثلاثين عاما الأخيرة تطورا كبيرًا ونما القطاع الصناعي نموا ملموسًا من حيث الكم والنوع والتقنية الحديثة بفضل الله ثم بفضل ما تبذله حكومة خادم الحرمين‌ الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان من جهود في بناء قاعدة صناعية قوية.

كما أولت بلادنا الغالية أهمية كبرى للتنمية الصناعية، وقدمت لها جميع وسائل الدعم والتشجيع، ونتيجة لذلك فقد خطت الصناعة السعودية خطوات كبيرة وتمثل ذلك بصورة أساسية في التطور الذي شهدته الاستثمارات الصناعية في المملكة، ومن الحوافز المهمة التي تقدمها الدولة لدعم وتطوير الصناعات الوطنية توفير المدن الصناعية الحديثة، إذ قامت المملكة بإنشاء وتطوير العديد من المدن الصناعية في مختلف مناطق المملكة وزودتها بكافة الخدمات والمرافق.

وما يلفت للنظر أن برنامج صنع في السعودية سيسهم في تحفيز الاستثمارات ضمن القطاع الصناعي في المملكة بما يرسّخ مكانة القطاع على الخارطة العالمية ، ويمكّن المنتج السعودي من المنافسة محليًا وإقليميًا وعالميًا، ويعزّز دوره في رفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية.

وأخيراً .. يأتي إطلاق برنامج “صنع في السعودية” كرسالة واضحة المعايير لتعزيز الثقة بالمنتج الوطني، وتفعيل دوره في تنمية الناتج المحلي غير النفطي من خلال رفع ولاء المستهلك للمنتجات والخدمات الوطنية ، انطلاقًا من دور الصادرات السعودية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الاقتصادية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المنتج السعودي وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز.
shahm303@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *