الإقتصاد

البنك الدولي: السعودية قطعت شوطاً كبيرا لتنويع الاقتصاد

جدة – البلاد

أشاد البنك الدولي بخطوات المملكة في التحول إلى الاقتصاد المستدام وتعزيز شراكة القطاع الخاص في التنمية.

وقال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج في تصريح، إن المملكة قطعت شوطا كبيرا في جهود تنويع مصادر الاقتصاد، منوها بدعم الشراكة مع القطاع الخاص.

ومؤخرا وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، حفظه الله ، على نظام التخصيص لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ، وإتاحة الفرص الاستثمارية أمامه بشكل شفاف وعادل ونزاهة الإجراءات المرتبطة بالعقود، ورفع مستوى شمولية وجودة الخدمات وكفاءة الأصول ذات الصلة بمشاريع التخصيص، وتحسين مستوى إدارتها.

كما دشن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المخصص للشركات المحلية ، ويهدف إلى تطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في زيادة مرونة الاقتصاد ودعم الازدهار والنمو المستدام ، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية والتي ستسهم في خلق فرص وظيفية للمواطنين.

وتستهدف رؤية المملكة 2030 تعزيز الاستثمار في الاقتصاد الوطني، ويتوالى طرح مبادرات التخصيص لبعض القطاعات والخدمات الحكومية وإتاحتها أمام القطاع الخاص المحلي والدولي في 16 قطاعاً حكومياً لزيادة مساهمته من 40% إلى 65% من الناتج المحلي الإجمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *