الثقافية الدولية

تفاصيل موكب الرحلة الذهبية لنقل مومياوات ملوك وملكات مصر القديمة!

بدأ العد التنازلي لفعاليات موكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري في ميدان التحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، في موكب ضخم ، تجهز له وزارة الآثار المصرية منذ عامين، ويشارك يه عدد من ملوك ورؤساء الدول ، وسيتم ترجمته إلى 14 لغةن وتنقله 400 قناة وأكثر من 200 مراسل.

وسيدأ الحفل من حديقة المتحف المصري في التحرير باستعراضات لفتيات يرتدين أزياء فرعونية، يتقدمن الموكب، وسيتم نقل المومياوات عبر 22 عربة، كل عربة تحمل اسم الملك أو الملكة الذي تحمله، بـ 3 لغات، إضافة إلى لـ 17 تابوتا آخرين، وهيكل عظمي عمره 35 ألف سنة، يعود لشاب فرعوني معه أدوات الصيد ومعدات حياته اليومية.

وعقب خروج الموكب من المتحف تطلق المدفعية المصرية 21 طلقة تحية لملوك وملكات مصر، وتعزف الفرقة الموسيقية بقيادة المايستروا نادر عباسي السلام الوطني، كما يتقدم الموكب عددا من الفنانين والفنانات المشاركين في الموكب ومن أبرزهم الفنانة سوسن بدر ويسرا ومنى زكي وحسين فهمي.

وسيدأ موكب نقل المومياوات الملكية غدا السبت الموافق 3 أبريل مع غروب الشمس في حدود الساعة السادسة عصرا ، ويستمر لمدة 49 دقيقة، بدايته ستكون في المتحف المصري ثم يدور في ميدان التحرير ومنه إلى ميدان سيومان بوليفار ثم يسير بمحاذاة كورنيش النيل حتى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط.

والجدير بالذكر أنه سيتم نقل 22 مومياء ، 18 لملوك و4 ملكات أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك ستي الأول والملك مرنبتاح والملك ستي الثاني والملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملك سقنن رع تاعا والملك تحتمس الثاني والملك تحتمس الأول والملك تحتمس الثالث والملكة حتشبسوت والملك تحتمس الرابع والملكة تي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *