المحليات

مسؤولون أردنيون لـ”البلاد”: المملكة سند للجميع وإنسانيتها بلا حدود

البلاد – مها العواودة

ثمن الناطق باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بسد النقص الحاد من الأكسجين الطبي ومستلزماته في الأردن وذلك بسبب جائحة كورونا، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي قام بالتنسيق مع وزارة الصحة الأردنية لمعرفة الاحتياجات الضرورية وتخفيف أزمة إمدادات الأكسجين عبر تزويدها بالأكسجين السائل وأسطوانات ومنظمات الأكسجين، فضلاً عن الأجهزة والمستلزمات ذات الصلة.

وقال صخر لـ “البلاد” :”لطالما شدّت الأردن أزرها بشقيقتها الكبرى المملكة، ولطالما ظل البلدان الشقيقان عضداً لبعضهما البعض، وبوركت الأخوة والمحبة التي تجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين”.

من ناحية أخرى أشادت السفارة الأردنية في الرياض بدعم مملكة الإنسانية لوزارة الصحة الأردنية، وأكد السفير الأردني علي الكايد أن دعم المملكة ومساندتها للأردن في مجابهة تبعات جائحة فيروس كورونا غير مستغرب على بلد معطاء ويأتي استمراراً لدور المملكة في مساندة الأشقاء في مختلف الدولة العربية والإسلامية.

ولفت إلى أن إيعاز خادم الحرمين الشريفين لسد احتياجات الأردن من الأكسجين الطبي يجسد العلاقة الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وأعربت سفارة الأردن عن أسمى آيات الشكر والامتنان للمملكة الشقيقة التي ساندت المملكة الأردنية الهاشمية في مجابهة تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاتها الصحية والاقتصادية.

وقالت في بيان لها “يأتي إيعاز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لسد احتياجات المملكة من الأكسجين الطبي تجسيداً للعلاقة الأخوية التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والروابط التاريخية والأخوية التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين، واستمراراً لدور المملكة العربية السعودية في مساندة الأشقاء في مختلف الدول الإسلامية والعربية”.

وأضافت السفارة “نسأل الله عز وجل أن ينعم على المملكة العربية السعودية بالرخاء والازدهار، وأن يرفع عنا وعن العالم أجمع هذا الداء وأن يحفظ شعبنا من كل سوء ومكروه”.

بدوره أوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله المعلم لـ”البلاد” أن توجيه خادم الحرمين الشريفين جاء فور علمه بحاجة الأردن إلى الأكسجين الطبي، مشيرا إلى التواصل التواصل مع وزارة الصحة الأردنية التي حددت طلباتها وتم اعتمادها من قبل المركز فورا وجاري العمل على توفيرها وتأمينها للأشقاء في الأردن تشمل الأكسجين السائل واسطوانات الأكسجين وخزانات لحفظه وقياسات نسبة الأكسجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *