متابعات

الوطن يغني لصانع رؤية المستقبل “سم أبو سلمان سم”

 جدة- خالد بن مرضاح

حققت الأغنية الوطنية “سم أبو سلمان سم”، احتفاءً بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه، صدى واسعا لدى المواطنين، والأغنية من كلمات جلال صالح جلال والحان عبد الرحمن باحمدين ومن انتاج الإعلامي بدر العباسي. وارتبطت عودة الفنانة عزيزة جلال نجمة الغناء في الثمانينات بتقديمها ملاحم غنائية حيث شدت للوطن وللقيادة وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وصدح صوت عزيزة جلال باسمه من خلال القصيدة الوطنية “سم أبو سلمان سم”.

ووصفت الفنانة عزيزة جلال شعورها بأنها سعيدة جدا بأن تغني بأغنية وطنية، ودائما الأغنية الوطنية تسعد الجميع وهي موروث ثقافي أصيل، وتعبير لحب الوطن، وحب الوطن تربية وتنمية تعيش في وجدان المواطنين السعوديين. وأضافت بقولها إن هذه الأغنية تمثل لها الكثير وهدية لسمو ولي العهد صانع رؤية المستقبل، كما أنها تعبير وامتنان لما يقدمه سموه الكريم للوطن ويقود المملكة إلى آفاق مشرقة من البناء والتطوير والخطط الطموحة، والتجديد الدائم في حياتنا خصوصا للمرأة، حيث أصبح للمرأة بصمة في انتماء مجتمعها والتنمية.

وأعبر لجمهوري عبر صحيفة “البلاد” عن اعتزازي بهم كقراء ومتابعين للفن، وان شاء الله تكون الأغنية أعجبتهم.

من جهته أوضح المنتج بدر العباسي أنه سمع الفنانة عزيزة جلال في التلفزيون وهي تتكلم عن الاغاني الوطنية وعن امنياتها بأداء اغنية وطنية وتم التواصل معها وابدت ترحيبها بالأغنية وتم تسجيلها في استديو الفنان عبدالمجيد عبدالله بجدة.

وأضاف العباسي بقوله: هذا ليس أول انتاج لي فقد سبق وأن انتجت أغنيتين وطنيتين لاسامة عبدالرحيم من الحان غازي علي ، وشاركت في انتاج مسلسل أبو زيد الهلالي بطولة يحيى الفخراني ومنة شلبي سابقا، وأنا حريص أن اقدم شيئا لوطني وباسم الوطن.

واذا وجدت عملا فنيا أو دراميا يستحق ووفق امكانياتي فلن اتردد في انتاجه ، واتمنى المشاركة في انتاج مسلسل في رمضان وهذا يسعدني. من جهته أوضح الشاعر جلال صالح أن الاغنية الوطنية هي أصدق عاطفة وبوح بمكنون المشاعر ومهما كتبت فمن الصعب جدا وصف حبي وولائي للقيادة الرشيدة وللوطن الغالي الذي ترخص له ارواحنا. وقال الملحن عبدالرحمن باحمدين تشرفت بهذا العمل الذي هو باسم سيدي ولي العهد، واعجبتني فكرة استخدام كلمة “سم” لافتا إلى ان اللحن من مقام بادي الصول والإيقاعات تراثية تنتمي إلى السامري والدوسري والشرح ، لافتا إلى أنه لحن النص خلال ثلاثة أيام.

كلمات الأغنية:
سم أبو سلمان سم
ما تقوله نقول تم
سيد الرأي السديد
والجديد بعد الجديد
أنت للعالم علم
سم أبو سلمان سم
يشهد العالم وربعك
الرؤى والعزم طبعك
ياكريم الأصل وأصل
مسكنك عيون شعبك
سيد الرأي السديد
والجديد بعد الجديد
أنت للعالم علم
سم أبو سلمان سم
صدق المحبة والولاء
اليوم نعلنها علن
يا فخرنا عز ونماء
تسلم تعيش للوطن
سيد الرأي السديد
والجديد بعد الجديد
أنت للعالم علم
سم أبو سلمان سم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *