متابعات

288 منشأة ومطعما تحت مجهر الإغلاق

 جدة ـ ياسر بن يوسف

أغلقت الفرق الرقابية التابعة لأمانة منطقة عسير خلال اليومين الماضيين 48 مطعمًا مخالفًا للاشتراطات الصحية والبلدية والإجراءات الاحترازية المعمول بها. وأوضحت الأمانة أن اللجان والفرق الرقابية نفذت ٨٥٦ جولة رقابية رصدت خلالها ٦٢٦ مطعمًا مطبقة للإجراءات النظامية و ٢٢٤ مخالفة ، أغلقت منها ٤٨ مطعمًا مع مصادرة ٢٥٣ لتراً و١٣٩٣ كجم من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك وسحب ٩٣ عينةً غذائية لفحصها في مختبر الأمانة. وتنوعت المخالفات المرصودة داخل المطاعم بين سوء النظافة العامة وانتهاء التراخيص الرسمية أو عدم التقيد باللبس الموحد وغيرها من المخالفات التي استوجبت تطبيق الغرامات وعقوبة الإغلاق.

كما نفّذت أمانة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها خلال اليومين الماضيين 7353 جولة رقابية أسفرت عن إغلاق 209 منشآت تجارية خالفت تعليمات التدابير الوقائية.
وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية رصدت 256 مخالفة في نطاق 19 بلدية فرعية، و15 بلدية محافظة، مؤكّدة تواصل الجهود لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس. وأغلقت أمانة منطقة الباحة خلال الأسبوع الماضي ٣١ منشأة وحررت ٩٥ مخالفة تجارية لعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. ونفذت الفرق الميدانية بالأمانة والبلديات التابعة لها بالمنطقة نحو ٣٦٤٨ جولة رقابية على المنشآت التجارية في مدينة الباحة ومحافظات المنطقة، وذلك ضمن الخطة الميدانية والجهود الرقابية المكثفة التي تطبقها الأمانة وبلديات المنطقة لضمان التزام جميع المنشآت بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة في المطاعم والمقاهي والأسواق والمجمعات التجارية ومحلات الحلاقة وما في حكمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *