الرياضة

موسم زيدان والريال على المحك

جدة- البلاد

سيكون فريق ريال مدريد في شهر أبريل، على موعد مع 3 مواجهات ستشكل إلى حد كبير حظوظ الفريق الملكي هذا الموسم مع البطولات، ففي السادس من الشهر المقبل، يستضيف الريال ليفربول بمدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، ثم يستقبل الغريم التقليدي برشلونة في العاشر من الشهر نفسه، قبل أن يغادر إلى ليفربول لمواجهة “الريدز” في 14 منه. وفي موسم النتائج المتذبذبة لأبناء زين الدين زيدان، يحتاج الأخير ليكون فريقه في قمة مستواه لتخطي المباريات الكبيرة، أو ما اعتاد أن يسميها “زيزو” بالـ “نهائيات”.

ويبدو أن الريال ومدربه اعتادا السير على “حافة الهاوية” هذا الموسم، فبعد أداء ضعيف في دوري المجموعات بدوري الأبطال في ديسمبر الماضي، وكان أمامه “جبل” ليتسلقه، عاد إلى البطولة المفضلة له وتصدر المجموعة الثانية.
فبعد خسارتين ضد ألافيس في الليغا، وشاختار دونيتسك بدوري الأبطال، خرج الفريق من رحم المعاناة وتغلب على مخاوفه وهزم إشبيلية وشاختار وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في 10 أيام، وعاد إلى المنافسة في بطولتي الدوري وأبطال أوروبا.
والأسبوع الصعب الذي يمر به الريال ليس سهلا أيضا على “الليفر” الذي يحتل المركز السادس في البريميرليغ، وخلال الأيام الثمانية التي يواجه فيها الريال مرتين، يصطدم “الليفر” في البريميرليغ بأستون فيلا المتألق هذا الموسم، في مباراة مهمة من أجل المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وقبل الأسبوع الحاسم، فإن الريال يواجه سلتا فيغو وإيبار، ثم تأتي الفترة الدولية التي تخوض فيها المنتخبات 3 مباريات،
وفي حال وصل ريال مدريد إلى ذهاب ربع النهائي بتشكيلة كاملة وعدم إصابة لاعبين جدد في تشكيلته، سيكون زيدان في حيرة من أمره، هل سيعتمد مبدأ “مداورة اللاعبين” أم سيلعب بالتشكيلة نفسها في المباريات الثلاث؟
وآخر مرة واجه الريال فيها برشلونة بين مباراتي ذهاب وإياب بدوري الأبطال، كانت موسم 2018-2019، إذ خسر “كلاسيكو” في الكأس بثلاثية نظيفة وأيضا “كلاسيكو” الدوري بهدف نظيف. كما هُزم أمام أياكس في “البرنابيو” 1-4، في مباراة لم يشترك فيها سيرجيو راموس قائد الريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *