متابعات

مهرجان سينمانا يحقق طموحات الفنانين العرب

 جدة – عبد الهادي المالكي

يواصل اتحاد الفنانين العرب جهوده في إطلاق مهرجان سينمانا للفيلم العربي في نسخته الثانية والذي ينطلق افتراضيا في سلطنة عمان بسبب جائحة كورونا.

وثمن الأمين العام المساعد لاتحاد العام للفنانين العرب ورئيس نقابة الفنانين والاعلاميين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي الجهود المبذولة من القائمين على مهرجان سينيمانا للفيلم العربي ، لافتا إلى أن نجاح الدورة الأولى من هذا المهرجان كان بفضل الله ومن ثم تكاتف القائمين عليه وخصوصا رئيس اتحاد الفنانين العرب مسعد فودة ونائب الرئيس الدكتور خالد الزدجالي والمستشار الإعلامي الدكتور عمر الجاسر، والجهود الأعلامية التي تسلط الضوء على المهرجان وتفاصيله ، لافتا إلى أن المهرجان يقام عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحاجة الى جهود كبيرة ليحقق الاهداف المرجوة من وراء تنظيمه لأنه يعتبر فرصة للشباب والسينمائيين في الوطن العربي بمافيهم المغتربين في الدول الأوربية وغيرها.

وأضاف أنه سيتم قريبا إطلاق مهرجان الكويت السينمائي عبر المنصات الالكترونية وبمشاركة كل مبدعي الوطن العربي. وعبر عن شكره للقائمين على المهرجان في نسخته الثانية باطلاق اسم المنتج الكويتي يوسف العميري على جائزة الفيلم التسجيلي. ومن جانبة قال الأمين المساعد لاتحاد الفنانين العرب البروفسور محمد سيف الدين علي التجاني أن إقامة المهرجان افتراضيا يأتي لتأكيد تواجد السينمائيين على الذائقة العربية المهتمة بالدراما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *