متابعات

اللقاح.. لا يؤثر على نتيجة المسحة

الرياض ـ البلاد

كشفت وزارة الصحة، امس إن لقاح فيروس كورونا لا يجعل نتيجة المسحة إيجابية وقد تكون نتيجة الأجسام المضادة إيجابية إذا تم فحصها.

جاء ذلك ردًا من الوزارة على تساؤل تلقته عبر حسابها «الصحة 937» بموقع «تويتر»، قال فيه أحد المستفيدين: هل يؤثر لقاح كورونا البريطاني على نتيجة مسحة كورونا؟.

يتواصل يوميا مؤشر ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا الجديد وبالأمس اعلنت وزارة الصحة أن منحنى الحالات الحرجة ارتفع إلى 567 حالة ، ما يستدعي المزيد على افراد المجتمع المزيد من الاحترازات وتطبيق البرتوكولات الصحية للوقاية من الإصابة كما كشفت الوزارة عن تسجيل 345 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 382752 حالة ، وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 223 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 372926 حالة ولله الحمد ، وأكدت “الصحة” تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6573 حالة وفاة وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 3253 حالة.

وحثت الوزارة الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا عبر مراكز اللقاح المنتشرة في مناطق المملكة كافة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم, مبينة أنها لا تزال ترصد زيادة في أعداد الحالات النشطة والحرجة.

وأعلنت الصحة تسجيل إجراء (45467) فحصاً مخبرياً جديداً ،ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا). ‏

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع، إمكانية حجز موعد لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في أحد مراكز لقاحات كورونا التابعة للوزارة.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الدفاع عبر موقع «تويتر»: «استمرارًا للتوسع في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وتسهيل الحصول على مواعيد لقاح كورونا يمكنكم الآن حجز موعد لأخذ اللقاح في أحد مراكز لقاحات كورونا التابعة لـوزارة الدفاع عبر تطبيق صحتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *