متابعات

متحدث الصحة: مناعة التطعيم ترتفع تدريجيا

الرياض ـ البلاد

في وقت بلغت فيه الحالات الحرجة 538 أمس وفقا لإحصائيات وزارة الصحة قال متحدث الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، إن البعض لديهم مفهوم خاطئ بشأن أخذ لقاحات كورونا.
وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد أمس بشأن مستجدات مواجهة فيروس كورونا، أنه يجب الانتباه إلى نقطة مهمة؛ وهي الظن بأن الشخص بعد أخذه اللقاح تكون لديه مناعة كافية ليمارس كل شيء من دون الاحترازات، فهذا خطأ شنيع ويجب أن نحذر منه.

وتابع: أن المناعة تبدأ منذ أخذ اللقاح وتبدأ الارتفاع بالساعات والأيام والأسابيع؛ لتصل إلى مستوى عالٍ يكون الإنسان بحالة أمان.
وإجمالًا أعلنت الوزارة ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 381348، بينما بلغ إجمالي حالات التعافي حتى الآن 371850، وفي المقابل، وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6551 حالة، وتم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، و267 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، عن التوسع بشكل كبير في مراكز اللقاحات المضادة لفيروس كورونا “كوفيد 19”.
وحول مستجدات كورونا أوضح أن المراكز بلغت نحو 500 مركز حتى الآن في مختلف مناطق المملكة.
وأشار إلى تعدد المنافذ التي تعطي اللقاح، حيث تتضمن المراكز المتخصصة والمستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وبرامج الرعاية الطبية المنزلية. وبين أن من يرغب في أخذ اللقاح سيتم تحديد الموعد له فوراً بعد الدخول إلى تطبيق “صحتي” حسب المواعيد المتاحة.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة، امس تسجيل 390 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 381348 حالة.
وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 267 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 371850 حالة ولله الحمد.
وأكدت “الصحة” تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6551 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2947 حالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *