الرياضة

الهلال والنصر والأهلي يستضيفون مجموعات دوري أبطال آسيا

الرياض – هاني البشر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين، وكافة أطراف اللعبة.
ففي منطقة غرب آسيا، التي تقام مبارياتها في الفترة من 14-30 أبريل، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى، والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.
أما في منطقة شرق آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات، الذي كان مقرراً في الفترة 21 أبريل إلى مايو؛ حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو، ويوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية، وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة كوفيد-19.

وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة ، والسابعة، والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة، والعاشرة. وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات، التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.
ووضع الاتحاد الآسيوي مجموعة من المتطلبات؛ لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة، ضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، التي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء. وتتضمن هذه المعايير وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، وسهولة رحلات السفر، والوضع الصحي في الدولة المضيفة، ووجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات” كورونا” بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي كل التكاليف.

وتحدث داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي، قائلاً: “باسم أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على اهتمامها باستضافة مباريات مسابقات الأندية، والتزامها بضمان مواصلة منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام والمسؤولين”.
وأضاف: “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممتن للدعم الذي تقدمه لجنة المسابقات، وشركاؤنا التجاريون، حيث نواصل رعاية مصالح أطراف اللعبة، خلال سعينا لضمان تنظيم ناجح لمسابقات الأندية في موسم 2021″.
يذكر أن النادي الأهلي يقع في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، التي تضم أيضًا الدحيل القطري، والاستقلال الإيراني، والشرطة العراقي، وستلعب في مدينة جدة، بينما يتواجد فريق الهلال في المجموعة الأولى، بجانب فرق” شباب الأهلي، والاستقلال الطاجيكي، والفائز من ملحق الغرافة القطري وإجمك الأوزبكي، وستقام بالرياض، فيما سيلعب فريق النصر بالعاصمة الرياض في المجموعة الرابعة، التي تعتبر من أقوى المجموعات؛ حيث تضم” السد القطري، والوحدات الأردني، والفائز من ملحق الوحدة الإماراتي، والزوراء العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *