المحليات

مذكرة لدعم التنمية بين «تطوير الشرقية» و«الملكية للجبيل»

الدمام – حمود الزهراني

وقعت الهيئة الملكية بالجبيل وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، مذكرة تفاهم بهدف تفعيل التعاون بين الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال المبادرات، وورش العمل وتبادل المعلومات، والخبرات بين الجهتين، والقيام بالدراسات، وتقديم الاستشارات والدعم الفني، والاشتراك في مراجعة تخطيط وتنفيذ المشروعات المستقبلية والحالية داخل المنطقة الشرقية وفق أنظمة ولوائح كل جهة.

وأقيم حفل توقيع المذكرة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز في ديوان الإمارة امس (الأحد).

فيما وقع الاتفاقية من طرف الهيئة الملكية بالجبيل الرئيس التنفيذي م. مصطفى بن محمد المهدي ومن جانب هيئة تطوير المنطقة الشرقية الرئيس التنفيذي للهيئة م. فهد بن صالح المطلق.

ونصت الاتفاقية على تقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق برسم السياسات العامة لتطوير المنطقة وتنميتها، وما يتصل بها من إعداد خطط التنمية والبرامج والمشروعات ذات الصلة بأعمال الطرفين بما يضمن تحقيق التنمية المتوازنة في المنطقة، والاسترشاد بنموذج الهيئة الملكية فيما يتعلق بترتيب أولويات تنفيذ البرامج والمشروعات في المنطقة بما يتفق مع خطط التنمية وتحقيق رؤية المملكة، والتعاون فيما يتعلق بوضع البرامج والأسس والإجراءات اللازمة والسبل المحفزة لمشاركة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية وتنفيذ المشروعات والخدمات في المنطقة، والتنسيق المتبادل فيما يتعلق بالمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي ينظمها الطرفان أو أحدهما والمرتبطة بأهداف الطرفين وإمكانية المشاركة بأوراق عمل لتحقيق غرض هذه المذكرة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقًا من توجيهات أمير المنطقة الشرقية ونائبه بضرورة التعاون المشترك بين الجهات الحكومية للرقي بمستوى الخدمات المقدمة في المنطقة بما يفيد الوطن والمواطن وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *