الرياضة

بعد تصدرها لفئة السيارات الصحراوية “تي 3”

دانيا عقيل.. تكتب التاريخ في عالم الراليات الصحراوية العالمية

جدة- محمود العوضي

أسدل الستار على رالي الشرقية الدولي، الجولة الثالثة من كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا – باها”، والجولة الأولى من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2021، بعدما شهد أحداثا دراماتيكية وحودادث مميتة؛ بسبب تردي الأحوال الجوية، وانحسار الرؤية الأفقية؛ ما أسفر عن وفاة الدراج السعودي رياض الشمري، وإصابة عدد كبير من السائقين؛ منهم السعوديان يزيد الراجحي، ومشعل الغُنيم الذي كان مُرشحًا للفوز بلقب الرالي وتعرَّض لكسورٍ في القدمين، وتعرَّضَ كلٌ من السعودي بدر أبا الخيل والقطَري جمال المنصوري من إصاباتٍ في الكتف، كما سقطَ القطري محمد الكعبي عن درّاجته وتعرَّضَ لإصابةٍ طفيفة في الرأس، والدرّاج السعودي عبداللـه الأسمر.


دانية.. إنجاز فريد
السائقة السعودية دانية عقيل كتبت اسمها بأحرف من نور، بعدما تمكنت من الفوز بالمركز الأول لفئة السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية” تي 3″ في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021.
ونجحت دانية في الوصول إلى خط نهاية تجربتها الأولى في الراليات الصحراوية، لتحقق المركز الثامن في الترتيب العام للمرحلتين الخاصتين من الرالي.
وشاركت دانية في الرالي، رفقة لوران ليشلوشتيه، الملّاح الفرنسي، على متن سيارة “كان إم” طراز “مافِريك إكس 3” من تحضير فريق “دووست رالي” وبألوان فريق “شيرو”.

وقد سجلت دانية عقيل اسمها كأوّل سائقة سعودية تشارك في جولة عالمية للراليات الصحراوية. كما شاركت أيضا السائقة السعودية مشاعل العبيدان في الفئة المحلية.
وبهذه المناسبة قال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على موقع “تويتر” :”فخورون بمشاركة السائقتين السعوديتين مشاعل العبيدان ودانية عقيل في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021، في لحظة تاريخية على أرض المملكة العربية السعودية.
وتعتبر دانية العقيل أول سعودية تحصل على رخصة قيادة دراجة نارية، وقد أسست بمشاركة مشاعل العبيدان فريق “شيرو” رالي تيم، بدعم من وزارة الرياضة، وبإشراف من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتسعى دانية ومشاعل إلى فتح المجال واستقطاب الفتيات السعوديات لدخول مجال سباق السيارات والدراجات النارية، وبدأ الفريق أولى خطواته في رالي الشرقية، كما سيتوجه الفريق إلى أبوظبي (ديزرت تشالنج)، وذلك للتحضير لرالي داكار 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *