الإقتصاد

تعزيز فرص الاستثمار بين المملكة واليونان

الرياض- البلاد

أكد وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب أن إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية تعزز من توجه المملكة للانفتاح على العالم من خلال قطاع السياحة الذي تعمل الحكومة على تطويره ، ويتضمن ذلك جذب 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030 وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الاجمالي إلى 10% وإيجاد مليون فرصة عمل.

جاء ذلك خلال فعاليات لقاء الأعمال السعودي اليوناني الافتراضي، بمشاركة وزير السياحة بجمهورية اليونان هاري ثيوهاريس، ووزير التنمية والاستثمار بجمهورية اليونان أدونيس جيورجياذيس.
ودعا الخطيب اليونانيين لزيارة المملكة وتعزيز الشراكة في مجال السياحة واستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة، في ظل التحسينات التي تجريها منظومة السياحة لضمان تطوير البنية التحتية السعودية والخدمات المقدمة وفقاً لأعلى المعايير الدولية بما يلبي تطلعات الشركات والمستهلكين.
بدوره، أعرب وزير السياحة اليوناني عن استعداد اليونان بما لديها من معرفة تقنية للمشاركة في المجال السياحي، وللتعاون والإسهام في الفرص الاستثمارية الواعدة وتنمية المنتجات والمرافق السياحية والاستثمار العقاري والفنادق وتأهيل المرشدين، داعياً المستثمرين السعوديين لاستكشاف فرص الاستثمار ببلاده.

من جهته، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية أهمية اللقاء كمنصة متميزة لتنمية العلاقات الاقتصادية السعودية اليونانية حيث يبلغ حجم التبادل التجاري 7.1 مليارات ريال، منوهاً للتطورات التي تشهدها المملكة وفرص الأعمال الواعدة فيها والبيئة والحوافز الاستثمارية، داعياً أصحاب الأعمال اليونانيين للاستفادة من هذه الفرص وإيجاد شراكات مع نظرائهم السعوديين والدخول في الاستثمار بمجالات الزراعة والانتاج الحيواني والصناعات الغذائية والدوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.