متابعات

383 مركبة مهملة في قبضة “إدارة التالفة”

جدة- ياسر بن يوسف

استيقظ سكان أحد الأحياء في جدة واكتشفوا أن شوارع الحي خالية من المركبات الخربة وذلك بعد أن قامت إدارة السيارات التالفة برفع المركبات الخربة من الشوارع والتي بدأت نظيفة خالية من الحديد التالف فيما تم تحسين المشهد البصري للحي ، ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لأمانة جدة لتنظيف شوارع العروس وتحسين المشهد البصري استعدادا لاستقبال السياح في عروس البحر الأحمر بعد رحيل الجائحة العالمية، حيث يتواصل في هذه الأيام سيناريو تحسين المشهد البصري في جدة.

وبالأمس نفذت إدارة السيارات التالفة بالإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية بوكالة البلديات الفرعية في أمانة محافظة جدة، جولات ميدانية لرصد السيارات المهملة والتالفة، بعد أن تركها أصحابها فترات زمنية طويلة، وما تسببت فيه من تشويه للمظهر العام وتعطيل الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة. وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد المطيري أن الجولات الميدانية أسفرت عن رفع ٣٨٣ سيارة مهملة وتالفة، مؤكداً استمرار الأمانة في جهودها الرقابية للمحافظة على المشهد البصري للمدينة وسلامة المرافق العامة لسكان المحافظة. وإستطرد أن ادارة مراقبة السيارات التالفة والناقلات بالإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية بوكالة البلديات الفرعية في الأمانة تنفذ بإستمرار جولات ميدانية لرصد السيارات المهملة والتالفة، بعد أن تركها أصحابها فترات زمنية طويلة، وما تسببت فيه من تشويه للمظهر العام وتعطيل الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة.

من ناحية أخرى أطلقت أمانة محافظة جدة مشروعاً ميدانياً لـمسح وتخطيط أحياء مدينة جدة في سبيل تحسين المشهد الحضري للمدينة مستهدفا 16 عنصراً من عناصر مبادرة معالجة التشوه البصري , وذلك بإشراف ومتابعة وزارة الشؤون البلدية والقروية.
ويهدف المشروع إلى مسح أحياء وشوارع المدينة وجمع بيانات الوضع الراهن وتحليلها وتوظيفها في رفع مستوى المشهد الحضري , إضافة إلى استخلاص الخطط لأعمال التنفيذ , علاوة على ما يحققه المشروع من استعراض للبيانات على لوحة قياس مؤشر الأداء ويسهم في دعم إدارة التحكم بجميع عناصرها بجانب وضع استراتيجيات التنفيذ للنهوض والارتقاء بمستوى المشهد الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *