متابعات

“ريفنا” تدعو للاستثمار في سياحة النزل التراثية

 البلاد ـ عبد الهادي المالكي

دعت جمعية السياحة الزراعية والريفية التعاونية “ريفنا” رواد الأعمال من الشباب والبنات للاستثمار بالسياحة البديلة والنُزل التراثية والريفية والمزارع السياحية في مختلف مناطق المملكة.

وبيّن الدكتور صالح الغامدي عضو مجلس إدارة جمعية السياحة الزراعية والريفية التعاونية “ريفنا” أن الجمعية في إطار جهودها الحثيثة لإثراء التجربة السياحية، وفتح وجهات سياحية جديدة تتواكب مع توجهات الدولة من خلال الاحتفاء بتنوع وغنى التراث السعودي العريق الذي يُضفي قيمة عالية على قطاع السياحية الداخلية .

وركز الدكتور “الغامدي” في حديثه على أن الجمعية تسعى للتعاون مع وزارة الثقافة والهيئات المتخصصة للمحافظة على البيوت القديمة الأثرية والقلاع الحجرية من الاندثار ومحاولة استثمارها من أجل استدامتها؛ سعياً وراء إبراز تفرّد المحتوى التراثي والتاريخي والحضاري للكنوز المعمارية الأصيلة ذات الطابع الأثري في بلادنا.
وبيّن “الغامدي” أن الجمعية خطت خطوات سبّاقة نحو تحويل النزل التراثية في بعض مناطق السعودية إلى وجهات جاذبة للسياح الراغبين بالتمتع بأدق تفاصيل الحياة السعودية، في إطار تجربة إنسانية غنية بالأنشطة الثقافية التي تعبق بالتقاليد الأصيلة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *