متابعات

10 غرف تطعيم بـ “سعود الطبية”

جدة ـ ياسر بن يوسف ـ المدينة المنورة ـ محمد قاسم

دشّنت مدينة الملك سعود الطبية، ممثلة بعيادات الموظفين، مركز لقاح فيروس كورونا المستجد، والمخصص لمنسوبي ومنسوبات المدينة.

وأوضحت المدينة، على لسان رئيس عيادات الموظفين الدكتور مشاري بن زيد المشاري، أن المركز يأتي ضمن حرص المسؤولين بوزارة الصحة ومدينة الملك سعود الطبية، على توفير اللقاح في أماكن عملهم دون الحاجة إلى حجز موعد، مضيفاً أنه يضم 10 غرف تطعيم وغرفة طوارئ للحالات الطارئة وعيادة طبيب وغرف انتظار قبل وبعد أخذ اللقاح.

وأشار إلى أن المركز مجهّز بجميع الخدمات الأساسية وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة يعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية. وختم “المشاري”؛ تصريحه، منوهاً بأن الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ نحو 502 مستفيد يومياً؛ حيث يتم استقبالهم من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 11 مساءً. كما أطلقت صحة الطائف أمس 9 مراكز جديدة للقاح “كوفيد – 19″، ليصبح الإجمالي 10 مراكز.

وأوضحت صحة الطائف أن المراكز تشمل جامعة الطائف, ومستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي, ومجمع الملك فيصل الطبي ومستشفى الصحة النفسية، ومركزين في محافظات الجنوب ومستشفى قيا العام ومستشفى ميسان العام ، و4 مراكز في محافظات الشمال, ومستشفى الخرمة, ومستشفى تربة, ومستشفى رنية, ومستشفى الموية ، بالإضافة إلى الصالة الرياضية بجامعة الطائف.مراكز لقاحات كورونا بمحافظات منطقة المدينة المنورة تواصل استقبال المسجلين لتلقي لقاح كورونا وكالة.
وواصلت مراكز لقاحات كورونا بكافة محافظات منطقة المدينة المنورة شملت محافظة ينبع، وخيبر، والعلا ،والمهد ، ووادي الفرع، والعيص ، وبدر ،والحناكية ، استقبال المواطنين والمقيمين المسجلين عبر تطبيق “صحتي” لإعطائهم لقاح “كوفيد – 19″، من خلال فريق مؤهل لتقديم خدمات التطعيم بلقاح كورونا كوفيد 19 وبما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية. وأكد المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة مؤيد أبوعنق ، على أهمية ‏المبادرة بالتسجيل في تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح، مبينًا أن الأولوية تكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسمنة المفرطة ونقص المناعة‏، بالإضافة إلى تكثيف التوعية الصحية، وتحميل تطبيق توكلنا والالتزام بمسافة التباعد الجسدي ولبس الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *