الدولية

حملة حوثية لتصفية شيوخ القبائل

البلاد – خاص

فيما يواصل المبعوثان الخاصان باليمن، الأممي والأمريكي، المباحثات في المنطقة لبحث وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية، تصعد الميليشيا الحوثية الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، من عدوانها على أكثر من صعيد، خاصة في مأرب. وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لجأت إلى بث الأكاذيب والإشاعات للنيل من صمود الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية والقبائل عقب فشل تصعيدها العسكري في جبهات محافظة مأرب اليمنية.
ولفت إلى أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تحاول وعبر حملة الأكاذيب والإشاعات التي تروج لها من جهة، والإغراءات والوعود الكاذبة التي تسوقها عن الجيش والقبائل وأبناء مأرب من جهة أخرى، خلخلة جبهاتهم واختراق صفوفهم وتحييدهم ودفعهم لتسليم مدينتهم لأذيال طهران‏.

وأطلقت الميليشيا صاروخًا باليستيًا على معسكر الميل في مأرب، أمس، وسط أنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فيما تعهد الجيش اليمني وقبائل مأرب والمقاومة الشعبية بسحق الهجوم الحوثي على المحافظة، بعد أن دخل الهجوم على المحافظة أسبوعه الثالث.
إلى ذلك، تزايدت عمليات الاغتيالات والتصفيات الجسدية لشيوخ قبليين في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية، حتى ممن ساندوا الانقلابيين في اقتحام العاصمة صنعاء والانقلاب على الشرعية، حيث أقدم مسلحون مجهولون أمس على قتل الشيخ القبلي مهلهل أحمد حسن ضبعان وسط صنعاء.

وأوضحت مصادر قبلية أن الشيخ ضبعان الذي ينتمي إلى منطقة بلاد الروس التابعة لمديرية سنحان تعرض لإطلاق نار كثيف برشاش كلاشينكوف في طريق المطار شمال العاصمة.
ويأتي مقتل الشيخ مهلهل ضبعان بعد يومين فقط على مقتل الشيخ القبلي علي حزام أبو نشطان أحد شيوخ قبائل أرحب وذلك على أيدي مسلحين حوثيين أطلقوا الرصاص عليه ما أسفر عن مقتله وثلاثة من أولاده وشقيقته. وأفادت مصادر محلية أن قبيلة أرحب طالبت الميليشيات بالقبض على القتلة وهددت بالثأر للشيخ أبو نشطان من جماعة الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *