صحيفة البلاد

«مشرف”… شرف السعودية

شرّف الجواد ” مشرف ” المملكة العربية السعودية، في المحفل الدولي، والسباق الأغلى عالميا في تاريخ سباقات الخيول، الذي أقيم مساء السبت على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية؛ عندما أبهر العالم كله، وتفوق على منافسيه من أقوى الخيول العالمية في شوط” كأس السعودية” ونال جائزته المالية وقدرها 20 مليون دولار.

أكثر من 200 قناة نقلت الحدث العالمي من ميدان الملك عبد العزيز، وكانت شاهدة على إبداع ” مشرف “، وبمشاركة 77 جوادا من 13 دولة، وتحت رعاية كريمة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي توج الحصان ” مشرف ” ومالكه الأمير عبد الرحمن العبد الله الفيصل بكأس السعودية.

” مشرف ” المولود في الأول من أبريل 2017 وهو من الخيول المهجنة الأصيلة. نشأ في أيرلندا وتدرب في بريطانيا.
ووسط زخات المطر ووفي ليلة من ليالي الشتاء الجميلة، استمتع كل من حضر أو شاهد من خلف الشاشات بهذا الكرنفال العالمي، الذي تجاوزت مشاهداته نصف مليار مشاهدة. ليلة جميلة بكل تأكيد لكل سعودي، تفاخر بـ ” مشرف ” .. الحصان السعودي الذي لا يقهر.

وتتويج ” مشرف ” بكأس السعودية هو تتويج لكل سعودي، وتتويج للمجهودات التي بذلها منظمو هذا الحدث العالمي بإشراف الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة اتحاد الفروسية. وتتويج ” مشرف ” لم يكن مجرد تتويج ببطولة فقط، بل إنها ليلة وفاء، ورد الجميل من المالك الأمير عبد الرحمن إلى رفيق الدرب والمدرب والخيال مشرف بن مطلق القحطاني الذي توفي قبل عامين، بتمسية الحصان البطل باسمه.
نوافذ رياضية
– الكل يترقب ما ستسفر عنه التحقيقات في حادثة” مرسول بارك” بين البلطان وعبد الغني.
– عاد للهلال للانتصارات بعد إقالة رازفان.. فهل سيواصل، أم سيتعثر أمام النصر في الديربي؟
khalidtayyari@

Exit mobile version