متابعات

الرياض تتصدر عدد الإصابات الجديدة

الحرجة 497 وتسجيل 327 حالة مؤكدة

الرياض ـ البلاد

أكدت وزارة الصحة أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة تواصل استقبال المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا، حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق “صحتي” وتُجدول مواعيدهم وفق آلية دقيقة لمنع الازدحام.وأضافت أن عدد الحالات النشطة بلغ (2455) منها (497) حالة حرجة.

لافتة إلى أن الإحصائية الجديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية كشفت عن تسجيل (327) حالة مؤكدة وتعافي (318) حالة، وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (375333) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (366412) حالة، كما جرى تسجيل (5) حالات وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6466) حالة كما أجري (41010) فحوصات مخبرية. ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا). من ناحية اخرى دشن مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الدكتور أحمد بن محمد العامري, مركز التطعيم ضد فيروس كورونا (COVID-19) بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض.

ويأتي تدشين المركز انطلاقًا لحملة تطعيم الفئات المستهدفة من منسوبي وزارة الدفاع وذويهم بشتى مناطق المملكة, حيث جُهز (16) مركزًا وعيادة بالمستشفيات العسكرية.


كما دشن مدير مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية في منطقة تبوك اللواء الطبيب عطية الزهراني، امس مركز لقاحات كورونا بالمستشفى، الذي يستهدف تقديم خدماته لمنسوبي ومنسوبات وزارة الدفاع وأسرهم بالمنطقة، ويمثل أحد المراكز والعيادات الـ(16) التي جهزتها الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمستشفيات العسكرية لتطعيم الفئات المستهدفة من منسوبي وزارة الدفاع وذويهم بشتى مناطق المملكة.

وجُهز المركز الذي يضم 10 عيادات وغرفة طوارئ ومختبر التحصين بجميع الخدمات الأساسية، وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة من المستفيدين بطريقة منظمة، ويعمل به نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة بما يتماشى مع التدابير الاحترازية والوقائية.

واطلع اللواء الزهراني من القائمين على المركز، على آلية استقبال المستفيدين والمستفيدات من الخدمات التي يقدمها المركز منذ لحظات وصولهم حتى حصولهم على اللقاح والمغادرة بعد الاطمئنان على صحتهم. وتصدرت منطقة الرياض عدد الإصابات الجديدة، بتسجيل 174 حالة، وتلتها المنطقة الشرقية بتسجيل 69 حالة، ثم منطقة مكة المكرمة بتسجيل 31 حالة، فيما سجلت القصيم 16 حالة. وسجلت مناطق المدينة المنورة، والجوف ونجران 6 حالات لكل منهم، والحدود الشمالية 5 حالات، والباحة 4 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *