المحليات

عوائد اقتصادية واجتماعية مرتقبة لتطوير وسط العوامية

الدمام – حمود الزهراني

بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس (الأحد) ترسية أول عقد استثماري لتشغيل مشروع وسط العوامية في محافظة القطيف، ضمن جهود هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وذلك بحضور نائب أمير المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

وأكد أمير الشرقية أن مشروع تطوير وسط العوامية من المشاريع الهامة التي تهدف إلى تنمية المكان ورفع جودة حياة الإنسان. وهو مشروع نبيل حول منطقة عشوائية إلى منطقة تنبض بالحياة وعقد التشغيل الذي تم توقيعه تتويجا لجهود العديد من الجهات التي عملت على تهيئة المكان في وقت قصير.

وأكد الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ونائب رئيس مجلس ادارة هيئة تطوير المنطقة الشرقية أن ترسية عقد تشغيل وتطوير وسط العوامية بمحافظة القطيف يأتي تتويجاً لرؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، إضافة إلى متابعة وتوجيهات أمير المنطقة الشرقية، وبجهود العديد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها أمانة المنطقة الشرقية.

وقال: “العقد الموقع يأتي ضمن مبادرات التطوير السريعة بين هيئة تطوير المنطقة والامانة، والتي ستسهم بتحقيق عائد اقتصادي اجتماعي لرفع مستويات جودة الحياة لدى السكان ويشكل نقطة جذب ووجهة سياحية ومركز حضاري ثقافي وفني تم تنفيذه على الطراز التراثي المحلي”.

من جهته قال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، “بعد اعتماد وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان ماجد بن عبد الله الحقيل فإن الأمانة بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية أنهت كافة الإجراءات لترسية عقد المشروع على شركة اجدان للتطوير العقاري”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد بن صالح المطلق “نسعى في الهيئة الى تمكين الجهات في القطاعين العام والخاص ودعمهم لإيجاد خيارات جديدة ومشاريع نوعية ذات قيمة مضافة من خلال استغلال الميزات النسبية للعديد من الأماكن التي تزخر بها المنطقة الشرقية، ودراسة جدوى تحويلها إلى وجهات ومشاريع مميزة وجاذبة للسكان والزوار من المناطق الأخرى والدول المجاورة وتكون محركاً يسهم في دفع عجلة الاقتصاد”.

ويعد المشروع من المشاريع الاستثمارية ذات الجذب السياحي التي تطرحها أمانة المنطقة الشرقية. تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وقد تم توقيع العقد بين أمانة المنطقة الشرقية ومثلها أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وشركة أجدان العقارية ومثلها رئيس مجلس إدارة شركة أجدان العقارية عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، وتضمن العقد مجموعة من الخدمات والمراكز التجارية والمقاهي متعددة الأنشطة، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الحرفية والتراثية التي تعكس الإرث الثقافي لأهالي المنطقة الشرقية بما يساهم في تنمية المنطقة ورفع مستوى الرضا لدى السكان والزوار وتعزيز عناصر جودة الحياة، ويتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمارات ورفع الإيرادات وجذب الاستثمارات النوعية.

يذكر أن مشروع تطوير وسط العوامية يقام على مساحة 180 ألف متر مربع، ويحتوى على 7 مكونات أساسية بتراث خليجي : مباني السوق الشعبي ، والأبراج التراثية والمركز الثقافي ، والساحات ، والبيت التراثي والسوق المفتوح ، والطرق والمواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *