متابعات

إغلاق 5 مساجد مؤقتا بثلاث مناطق

جدة- ياسر بن يوسف ـ الدمام ـ حمود الزهراني

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس 5 مساجد مؤقتاً بثلاث مناطق بعد ثبوت 7 حالات كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أُغلِق خلال أحد عشر يوماً 92 مسجدًا، جرى فتح 79 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وبيّنت الوزارة في تقرير صادر أمس أن المساجد المغلقة تشمل ثلاثة في مدينة الرياض، ومسجدا في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، ومسجدا في محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية. وأشارت الوزارة إلى فتح 9 مساجد امس بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة، شملت مسجدين في منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة القصيم، ومسجدا في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير.

ودعت الوزارة الجميع للإسهام في رعاية المقاصد الشرعية في مواجهة الجائحة واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بالمساجد لضمان سلامتهم.

كما أغلقت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس الأربعاء 314 منشأة تجارية خالفت تعليمات التدابير الوقائية، وذلك خلال حملات الرقابة الميدانية المشتركة مع الجهات المعنية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أغلقت وغرمت بلدية محافظة وادي الدواسر عدداً من المنشآت التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، تضمنت ٥ محلات حلاقة ، و ملحمة ، و5 مطاعم و بوفية ، ومغسلتين للملابس ، وكوفيهات ، كما تمت مصادرة أكثر من نصف طن من المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية الصلاحية.

وبلغ عدد الجولات التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية أمس ، 1358 جولة رقابية، و30 جولة مشتركة مع ذات العلاقة، نتج عنها اغلاق (29) منشأة، وتحرير (51) مخالفة، لعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية وتطبيق توكلنا، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

كما استقبلت الأمانة عبر مركز البلاغات 940، 29 بلاغا حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *