متابعات

إتلاف 5 أطنان أسماكاً فاسدة في «وادي مريخ»

جدة- ياسر بن يوسف – أبها ـ مرعي عسيري

أتلفت أمانة جدة ممثلة في بلدية أبرق الرغامة الفرعية ومشاركة هيئة الغذاء والدواء 5 أطنان من الأسماك الفاسدة، حيث أسفرت جولات الرقابة الميدانية عن ضبط مستودع مخالف بـ “بوادي مريخ” استخدم لتخزين وتجفيف الأسماك. وأوضح رئيس بلدية أبرق الرغامة الفرعية خليل حمود الزهراني أنه جرى ضبط الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل أحد الأحواش الشعبية بالنطاق وفي بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية حيث جرى إتلاف الكميات المرصودة وإغلاق المواقع المخالفة، ضمن في سياق متابعة المخالفات البلدية.
من جهة آخرى، أغلقت بلدية محافظة أحد رفيدة مطعماً شهيراً بالمحافظة خلال الجولات الرقابية المكثفة بمساندة أمنية من إدارة دوريات الأمن بالمحافظة.

أوضح ذلك رئيس البلدية محمد بن سالم الوادعي، مشيرا إلى أنه تم مصادرة أكثر من 130 كيلوغراما من اللحوم مجهولة المصدر، وغير الصالحة للاستهلاك، و42 كيلوغراما من الخضروات التالفة وغير صالحه للاستهلاك، و5 كيلوغرامات من الأملاح والنكهات التالفة التي ظهرت عليها علامات التلف بالإضافة إلى مصادرة أدوات الطبخ والتحضير؛ كونها مخالفة للاشتراطات وغير صالحة للاستخدام.

وأضاف الوادعي، أن المخالفات المرصودة كانت عبارة عن استخدام سكن العمال لتجهيز وتحضير الأطعمة وسوء تخزين للمواد الغذائية وسوء النظافة بشكل عام واستخدام مواد أولية تالفة، وعليها علامات الفساد ومخالفة شروط التعبئة والنقل والتخزين، كما تم العثور على وجبات مجهزة للاستخدام في اليوم التالي.
وأوضح أنه تم إتلاف جميع المضبوطات الغذائية وغيرها وتطبيق لائحة الغرامات بحقهم وتحرير محضر الزيارة والرفع به لاستكمال بقية الإجراءات، مشددًا على أهمية تعاون الجميع مع البلدية في حالة وجود وملاحظة المخُالفات بالإبلاغ عبر قنوات البلدية الرسمية التي خُصصت لاستقبال البلاغات والشكاوى عن طريق خدمة ٩٤٠.
الجدير بالذكر، أن الفرق الرقابية بالبلدية بمتابعة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي تبذل جهودًا كبيرةً في مراقبة المنشآت الغذائية، ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *