الرياضة

العين يوقف انطلاقة الأهلي.. والفتح يصعق المتصدر

جدة- هلال سلمان
تصوير- عبدالرحمن الخزيم- عثمان الشمراني- ريان أبوهبرة

عاد فريق العين بنقطة ثمينة بتعادله مع الأهلي (1-1) أمس في الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سيطر الأهلي على اللعب في بداية الشوط الأول مع مناوشات عيناوية، إلى أن فاجأ الكرواتي براداريتش حارس الأهلي العويس بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، سجل السومة هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (د 55)، ثم شهدت الدقيقة 63 أول ظهور للسنغالي نيانغ بقميص (الراقي) حيث شارك مكان سلمان المؤشر، كما لعب مندش مكان نوح الموسى، لكن عبد الرحمن غريب هو من سجل التعادل بعد أسيست من السومة (د 84)، ليصبح رصيد الأهلي 35 نقطة في المركز الثاني، والعين 14 نقطة في المركز الأخير.

وحقق الفتح مفاجأة كبيرة بإسقاط المتصدر الشباب على أرضه (2-1)، حيث انتظر الشباب حتى الدقيقة 43 ليحرز الهدف الأول من رأسية قوية للأرجنتيني جوانكا.

وفي الحصة الثانية، تألق زيد البواردي حارس الشباب في التصدي لهدفين محققين من رأسيتي تي فريدي وباتنا، وبعدها سجل (النموذجي) التعادل بهدف رائع من البديل البيروفي كويفا من ركلة حرة (د 67)، قبل أن يساهم في الهدف الثاني الذي سجله تي فريدي في الوقت بدل الضائع، ليرفع الفتح رصيده إلى 25 نقطة صعد بها للمركز التاسع، ويتوقف قطار الشباب عند 38 نقطة في المركز الأول.


وعاد فريق الباطن بفوز ثمين من ميدان مضيفه أبها بهدفين لهدف، حيث سجل هدف التقدم برأسية أبرو (د 27)، ونجح أبها في التعادل عبر ستراندبيرغ (د 39).
ثم أحرز راكان الشملان الهدف الثاني للباطن (د 50)، الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة صعد بها للمركز الـ 12، فيما تجمد رصيد أبها عند 24 نقطة في المركز الـ 11.


وفي بريدة، حقق الوحدة فوزا مستحقا على الرائد (3-1) حيث تقدم الرائد بهدف منصور الحربي (د 15)، ونجح الوحدة في التعادل برأسية نجمه البرازيلي أنسيلمو قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ثم عاد اللاعب ذاته ليحرز الثاني للوحدة (د 66)، وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل هرناني الهدف الثالث ليمنح (الفرسان) النقاط الثلاث فبات رصيدهم 27 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد الرائد عند 19 نقطة في المركز الـ 14.

اليوم.. 4 لقاءات
وتستكمل اليوم الجولة بإقامة 4 مباريات، حيث يستضيف الفيصلي نظيره ضمك في الـ 3:50 عصرا، ويواجه الاتحاد مضيفه التعاون في الـ 3:55 عصرا، ويلاقي القادسية منافسه النصر في الـ 6:10 مساء، فيما يستقبل الهلال فريق الاتفاق في الـ 8:20 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *