الدولية

مليشيا الحوثي تتساقط في مأرب

البلاد – محمد عمر

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل بإدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن.وشدد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معمر الأرياني، على أهمية الضغط على مليشيا الحوثي لوقف عمليات تجنيد الأطفال وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي أسوة بأقرانهم في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن المليشيا الإرهابية تواصل استغلال الأطفال في أعمال قتالية أمام مرأى ومسمع العالم، والزج بالمئات منهم مع افتقادهم للخبرة ضمن تصعيدها الأخير في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، دون أي اكتراث بالمصير الذي ينتظرهم وبمعاناة أسرهم.
فيما دعا الأرياني، المنظمات الدولية وفي مقدمتها ‎اليونسكو، إلى التحرك العاجل والجاد لحماية المعالم الأثرية خاصة الواقعة في صنعاء القديمة والمدرجة ضمن قائمة التراث العالمي، وكَفّ يد العبث الحوثي الإجرامي. وأدان بشدة ما أقدمت عليه ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء من جريمة نكراء تتمثل في هدم جامع النهرين الأثري والتاريخي الذي يتجاوز عمره ألفاً وثلاثمائة عام، معتبرا ذلك جريمة تعد اعتداء سافر على الحضارة اليمنية والإرث الإنساني والإسلامي وتعبير جلي عن نزعة الحقد الأعمى الذي تحمله هذه الجماعة تجاه كل ما يتصل بالحضارة والثقافة وتطرفا لم تسبق اليه غير جماعات إرهابية وظلامية تشبه هذه الجماعة الارهابية كما حصل في أفغانستان وغيرها.

وميدانيا، أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، تحقيق الجيش الوطني انتصارات في قتاله ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، في عدد من جبهات القتال وخاصة في محافظتي مأرب والجوف، شرق وشمال شرق اليمن. وأقرت المليشيا الحوثية الانقلابية بالخسارة الفادحة في المعارك على أبوب مأرب.
وبعدما فشلت الميليشيا الانقلابية في اختراق جبهة مأرب في ساحات القتال، لجأت إلى محاولات فاشلة لتحقيق ما عجز عنه السلاح بالخديعة والتضليل ونشر الفتن بين القبائل، إذ بعث الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي الانقلابية، محمد عبدالسلام، رسائل تودد إلى القبائل بعد خسائرها الكبيرة في جبهات محافظة مأرب والتي دخلت أمس (الأحد) يومها الثامن على التوالي، غير أن رسائله قوبلت بالرفض من قبل أبناء القبائل المساندين للشرعية.

إلى ذلك، أعلنت القوات الحكومية سقوط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح وأسير غربي محافظة مأرب، وفقا لما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري، قائلا: “إن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، تعاملوا خلال الساعات الماضية مع مجاميع حوثية حاولت شن هجمات على مواقع عسكرية في جبهة صرواح، أوقعت غالبية العناصر المعادية بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.
وردًا على الهزائم في مأرب، صعدت الميليشيا الحوثية الإرهابية انتهاكاتها في الحديدة، ورصدت القوات المشتركة ارتكاب الميليشيا 217 خرقًا للهدنة الأممية جنوب الحديدة، خلال الساعات الأولى من صباح أمس، كما أغلقت الميليشيا الانقلابية جميع محطات بيع الوقود الرسمية في العاصمة صنعاء، مبقية على 3 منها فقط، مجبرة بذلك معظم أصحاب السيارات الخاصة والمركبات على إيقاف آلياتهم لعدم تمكنهم من الحصول على الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *