متابعات

«الإسلامية» لـ«البلاد »: جولاتنا مستمرة لسلامة المصلين

جدة – ياسر بن يوسف

حذر الشيخ سليمان بن فهد الخميس وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والاوقاف للمساجد والمتحدث الرسمي للوزارة لـ(البلاد) من عدم التهاون من قبل مرتادي المساجد في التهاون بالاجراءات الاحترازية وعلى الجميع الالتزام والتقيد بما يأتي به التوجيهات من قبل الجهات المعنية.
وأضاف من يشك أن لديه بعض الاعراض لا يتردد على المساجد، وأن المساجد جزء لا يتجزأ من المجتمع في ظل الجهود التي تبذلها الدولة.

وشدد على ائمة المساجد والمؤذنين التقيد والتأكد من سلامة المصلين عند دخول المساجد حفاظاً عليهم وعلى صحة المصلين، وأن وزارة الشؤون الاسلامية وبتوجيهات من وزيرها لا تدخر جهداً في الاهتمام بكافة المساجد والجوامع في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة.
ودعا الجميع لاتباع التعليمات والمحافظات على المسافات المحددة داخل المساحد لأنها موضوعة لسلامة الجميع.

وكان وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والاوقاف، الشيخ الدكتورعبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ​، طالب في نصيحة من القلب لمرتادي بيوت الله ألا يتكونوا سبباً في غلق المساجد.
وقال في تغريدة له على حسابه في تويتر “التهاون بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة سبب رئيس في انتشار فيروس كورونا، فلنتعاون جميعاً لنسلم ونحتسب الأجر من الله في ذلك فالعمل بالأسباب واجب شرعي وسلوك حضاري، حفظ الله الجميع من كل مكروه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *