المحليات

تهاون المصلين يغلق 12 مسجدًا

الرياض- البلاد

اضطرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لإغلاق 12 مسجدًا مؤقتًا في عدد من المناطق، بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال يومين 22 مسجدًا، فتح 6 منها بعد الانتهاء من التعقيم في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وبينت الوزارة أنها باشرت أمس إغلاق 8 مساجد بمنطقة الرياض؛ أربعة منها بأحياء مدينة الرياض ( طويق -القصر – العريجاء – قرطبة)، ومسجدان بمحافظة حريملاء وواحد في كل من محافظة الدلم ومحافظة وادي الدواسر، كما أغلق مسجد بمدينة بقيق بالمنطقة الشرقية، ومسجد بمحافظة تثليث بمنطقة عسير، ومسجدان بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، بعد ثبوت إصابات كورونا مؤكدة.

وأشارت إلى أن المساجد المغلقة يتم فتحها بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية والتعقيم.
وجددت الوزارة التأكيد على المصلين بالأخذ بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة كافة؛ منها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي حماية لهم من الوباء، كما دعت منسوبي المساجد إلى توعية وإرشاد المصلين ومتابعة تنفيذ البرتوكولات الصحية بالمساجد والرفع بأي مخالفات للجهات المختصة.

من ناحية أخرى، نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة، أمس جولات تفقدية على كافة جوامع ومساجد المنطقة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ وجب بن علي العتيبي بأن هذه الجولات تأتي في إطار جهود الوزارة لحماية مرتادي المساجد والجوامع، ومواكبة جهود الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

وبين الشيخ وجب العتيبي أنه تم الالتقاء بمنسوبي المساجد خلال الجولات واستعراض تنفيذ تعليمات الوزارة كافة والتأكيد على متابعة تنفيذها بدقة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية بالتعاون مع الجهات المعنية بحق كل من يخالف ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *