المحليات

«الصحة»: الوضع ما زال مقلقاً.. 330 % ارتفاعاً في منحنى الإصابات

البلاد – الرياض

أقر الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بأن الوضع الصحي بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ما زال مقلقا، مشددا على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح في المؤتمر الصحفي أمس، أن منحنى الإصابات المؤكدة يستمر في الصعود بنسبة 330 %، كذلك الحالات الحرجة نشهد ارتفاعًا في تسجيلها بنسبة 41 %.

وناشد العبدالعالي المجتمع قائلاً: “بواجب المسؤولية وحس المحبة؛ أرجوكم أن نلتزم ونتعاون فالتزامنا وتقيدنا أمانة” وأضاف” يجب ألا نتردد في الإبلاغ عن المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية”.

وربط العبدالعالي اتخاذ إجراءات تقليل الحركة والحظر والإغلاقات، بارتفاع منحنى الإصابات النشطة، وقال:”اتخاذ مثل هذه الإجراءات خاضع إلى اتجاه المنحنى، إذا واصل ارتفاعه ستواكبه ارتفاعات”.

وأضاف في لقاء على القناة السعودية الأولى، «نحن نراقب ونرصد اتجاه المنحنى، وإذا رأينا اتجاهه للأعلى فلابد من اتخاذ إجراءات، والأمر دائما بيد المجتمعات».

وفيما يتعلق باللقاحات، بين أن الجرعات المعطاة حتى الآن بلغت 443,805 جرعات.
وشدد عل أنه يجب عدم المجاملة على حساب الصحة، وقال: “الكثير ممن أصيبوا بفيروس كورونا جاملوا من حولهم، بسبب سلوكيات خاطئة ولم يلتزموا بالاحترازات الصحية، وكانت النتيجة للآسف بعضها وخيمة”.

من جانبها، سجلت وزارة الصحة أمس 353 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 370987 حالة، منها 2515 حالة نشطة حالياً، من بينها 427 حالة حرجة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي: إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6410 حالة وفاة، وتم تسجيل 249 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 362062 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *