متابعات

إتلاف 2400 كلجم أسماك فاسدة في القطيف

 الدمام ـ حمود الزهراني

نفذت بلدية محافظة القطيف بالتعاون مع مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة ‫الشرقية، والجهات الأمنية، وهيئة الغذاء والدواء، أمس جولات رقابية على سوق الأسماك المركزي في القطيف، وذلك لضمان سلامة الأسماك المتداولة وسلامة العاملين، والتي تأتي استكمالًا للحملات المشتركة لبلدية محافظة ‫القطيف، والجهات ذات العلاقة.


وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن البلدية، وخلال الجولات أتلفت أكثر من 2429 كيلوجراما من الأسماك التي ظهرت عليها علامات التلف وذلك لسوء الحفظ والتخزين. وقال المهندس محمد الحسيني إن الجولات التي تنفذها البلدية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تأتي في إطار مسؤولياتها بمراقبة الأسواق، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والاحترازية، مؤكدا استمرار الحملات الرقابية على كافة الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، كما أكد تكثيف نشاط البلدية الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وسلامة الأغذية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة، والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأبان أن الجولات، أسفرت عن ضبط الأسماك التالفة، من بسطات سوق الأسماك، مشددا على الفرق الرقابية بتكثيف الرقابة من أجل الوقوف على سلامة البضاعة المعروضة، مضيفاً بأن البلدية عمدت إلى اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الباعة المخالفين، إضافة إلى إتلاف الأسماك الفاسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *