الرياضة

نصف النهائي ينطلق بلقاء بالميراس وتيغريس

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم الأحد، الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية بمواجهة تجمع بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية مع تيغريس المكسيكي بطل الكونكاكاف، فيما ستقام المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ بطل أوروبا غدا الاثنين.
وتلعب اليوم أيضا مباراة المركز الخامس بين أولسان الكوري والدحيل القطري.
في اللقاء الأول للدور نصف النهائي يسعى بالميراس إلى الوصول للمباراة النهائية في أول مشاركة له في تاريخه بمونديال الأندية، وذلك بعد أسبوع واحد من من تتويجه بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس، والأمل ذاته يحدو تيغريس الذي يشارك للمرة الأولى أيضا.

ويطمح بالميراس إلى استعادة بريق الكرة البرازيلية بمونديال الأندية بعدما خفت هذا البريق خلال النسخ القليلة الماضية، حيث سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب منذ عام 2013.
واستعد تيغريس لهذه المواجهة الصعبة بالفوز (2-1) على أولسان الكوري بفضل هدفين من نجمه الفرنسي جينياك، ويسعى لأن يكون أول فريق مكسيكي، ومن اتحاد الكونكاكاف يبلغ نهائي مونديال الأندية.

وعلى مدار جميع النسخ الماضية، كان المركز الثالث هو أفضل إنجاز لممثلي الكونكاكاف.
وتزخر صفوف بالميراس بالعديد من اللاعبين المميزين مثل فيليبي ميلو قائد الفريق، وحارس المرمى ويفرتون، وكل من غوستافو غوميز، ودانيلو، وروني، ولويز أدريانو.
في المقابل، يعتمد تيغريس على عدد من نجوم المنتخب المكسيكي؛ مثل كارلوس سالسيدو، وهوغو أيالا، بالإضافة إلى الفرنسي جينياك، والأرجنتيني بيتزارو، والباراغوياني كارلوس فرنانديز.

اولسان يطمح للخامس
يلتقي اليوم فريقا الدحيل وأولسان لتحديد صاحب المركز الخامس بعد أن خسر الدحيل من الأهلي المصري (1-0)، في حين سقط أولسان أمام تيغريس (2-1).
ويطمح بطل دوري أبطال آسيا، بقيادة مدربه الكوري الجنوبي هونغ ميونغ بو إلى محو آثار الهزيمة واستعادة ثقة جماهيره، في حين يتمنى الدحيل بقيادة مدربه الفرنسي صبري لموشي، نسيان خسارته المؤلمة أمام الأهلي ومصالحة جماهيره بمركز خامس في المونديال يحفظ ماء الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *