الرياضة

الحزم بطلا لـ “الشتاء” وصراع رباعي على الوصافة

حائل – خالد الحامد

توج نادي الحزم رسميًا، بطلًا للشتاء، بعد أن حسم مرحلة الذهاب من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد تصدره للترتيب، برصيد 49 نقطة، من 19 مباراة، وبفارق 11 نقطة عن الجبلين “الوصيف”، وذلك من خلال 16 انتصارًا وتعادل، مقابل خسارتين فقط، ونجح لاعبو الحزم، في إحراز 42 هدفًا، ليصبح أقوى هجوم في مرحلة الذهاب، في حين استقبلت شباكه 14 هدفًا، كثاني أقوى خط دفاع، بعد الدرعية.
«البلاد» تقدم قراءة لمحطات وأرقام الدور الأول…

الأهداف
سجل مع نهاية الدور الأول 422 هدفا في 189 مباراة، كان نصيب اللاعبين المحليين منها 198 هدفا ، فيما سجل اللاعبون الأجانب 184 هدفا، بينما سجل اللاعبون المواليد 17 هدفا.
وشهدت الجولة الثالثة أعلى معدل تهديفي بـ 33 هدفا، فيما كانت الجولة السابعة الأقل بـ 13هدفا، وكان اللاعب البرازيلي فرناندو مهاجم العدالة أول من افتتح أهداف الدوري بينما سجل لاعب الجبلين كارلوس دي مورا الهدف رقم 100 في الجولة الرابعة، فيما أحرز يوسف عمر، لاعب الحزم الهدف رقم 200 في الجولة العاشرة ، وسجل كارلوس أفونسو لاعب نجران الهدف رقم 300 في الجولة 15.
وتصدر الحزم قائمة الأعلى تسجيلا بـ42 هدفا ثم الفيحاء بـ33 هدفا والعدالة بـ28 هدفا، وجاء البكيرية كأضعف هجوم بـ8 أهداف، ومن ثم الساحل والشعلة بـ 11 هدفا.
الفوز والخسارة
لعبت خلال الدور الأول 189 مباراة، فاز أصحاب الأرض في 75 مباراة، وحقق الضيوف 59 فوزا، فيما حضر التعادل السلبي الإيجابي في 55 مباراة.

الهاتريك
ظهر الهاتريك في ثلاث مباريات، إذ نجح اللاعب كارلوس دي مورا (الجبلين) في افتتاح قائمة الهاتريك بمرمى نجران في الجولة الأولى، وفي الجولة الثالثة نجح باتريك كارفالهو (الساحل) في تسجيل هاتريك أمام جدة، وفي الجولة الرابعة نجح فرناندو جبرييل (العدالة) في تسجيل الهاتريك الثالث ضد الطائي ، وفي الجولة الـ 15 نجح كارلوس(نجران) في تسجيل الهاتريك الرابع بمرمى العدالة، وفي الجولة الـ 18 نجح عبدالله الدوسري (الفيحاء) في تسجيل الهاتريك الرابع ضد الساحل.

ركلات الجزاء
احتسبت خلال الـدور الأول 63 ركلة جزاء، سجلت 53 ركلة ، وأهدرت10 ركلات ، تصدر التونسي أمير عمراني لاعب (الثقبة) القائمة بتنفيذ خمس ركلات ناجحة، يليه محمد العويشي (الدرعية) بتسجيل 4 ركلات ناجحة ثم شيبان تراوري (النهضة) بتسجيل 3 ركلات ناجحة .

البطاقات الحمراء
ظهرت البطاقة الحمراء في 33 حالة، وتصدر الطائي والنجوم القائمة بـ 4 بطاقات، يليه أندية الحزم والفيحاء والثقبة وجدة بـ 3 بطاقات، ثم أحد والنهضة البكيرية ببطاقتين حمراوين، فيما طرد لاعب واحد من فرق العدالة والدرعية والكوكب والساحل والشعلة وعرعر ونجران. في المقابل لم تحصل أندية الجبلين والخليج والجيل على أي بطاقة حمراء .
وحصل اللاعبون المحليون على 23 بطاقة حمراء، فيما نال الأجانب 9 بطاقات، واللاعبون المواليد على بطاقة واحدة.

الهدافون
يتساوى في قائمة الهدافين كارلوس دي مورا (الجبلين)، و الحاج عثمان باري (الحزم) بـ11 هدفا، وفي الوصافة اللاعب أمير العمراني (الثقبة) بـ 10 أهداف، فيما يتصدر قائمة اللاعبين المحليين عبدالله خطاب بلال(العدالة) بـ 7 أهداف.

١٩ مباراة قادمة
تبقى دور كامل يتخلله 19جولة سيكون فيها العديد من المفاجآت، وأيضا سيكون فيها57 نقطة ستبعثر كل الأوراق وتجعل فرصة المنافسة على اللقب والبقاء متاحة للجميع!
وستشهد الجولات القادمة صراعا على المركز الأول مع الحزم، من فرق الجبلين والفيحاء والطائي وهجر، وربما نشهد تغيرات كبيرة .
وفي صراع الهبوط، قد يمتد الصراع إلى أكثر من نادٍ، وتتسع دوامة الهبوط بشكل كبير، لتجذب الكثير من الأندية وتشعل الصراعات والمباريات خلال الجولات القادمة؛ للنجاة والبقاء في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *