الرياضة

اليوم.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

جدة – خالد بن مرضاح

تنطلق اليوم النسخة الثالثة من بطولة السعودية الدولية للجولف 2021. وتُعد البطولة التي تقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من أبرز بطولات الجولف العالمية، التي تستضيفها المملكة، وتستقطب باقة من ألمع وأشهر الأسماء في عالم الجولف إلى ساحل البحر الأحمر من جديد لتمضية أربعة أيام زاخرة بالإثارة والحماس. وتُعد نسخة هذا العام من البطولة الثالثة من نوعها في إطار الجولة الأوروبية، حيث تصل قيمة جوائزها النقدية إلى 3.5 مليون دولار أمريكي. وبرغم ما فرضته أزمة كوفيد-19 من ضرورة انطلاق البطولة دون حضور الجمهور، تُشير التوقعات إلى أنّ البطولة ستكون واحدة من أضخم عمليات بث الفعاليات الرياضية السعودية على الإطلاق؛ إذ سيجري بث فعاليات الأيام الأربعة للبطولة إلى حوالي 330 مليون منزل عبر ست قارات، بينما ستتولى السعودية الرياضية مسؤولية بث المنافسات مباشرة داخل المملكة.


جدير بالذكر أن النسخة الأولى من البطولة أقيمت في يناير عام 2019 وفاز بها داستن جونسون، المصنف الأول عالمياً في الوقت الحالي. بينما تمكّن جرايم ماكدويل من أيرلندا الشمالية من الفوز بلقب نسخة عام 2020.. فهل ستشهد النسخة الثالثة من البطولة هذا العام تتويج بطل جديد؟ أم سيتمكن جونسون، الذي بات في أحسن مستوياته، من استعادة اللقب الذي خسره؟
وكان ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة غولف السعودية واتحاد اللعبة، قد عقد مؤتمرا صحفيا أمس؛ حيث أوضح أن البطولة باتت من أقوى البطولات العالمية في الجولة الأوروبية بعد البطولة المفتوحة وبطولة العالم للقولف.(WGC’s)، وهو بلا شك إنجاز كبير يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وقد تحقق في ثلاث سنوات فقط .

وأشار الرميان إلى إقامة بطولة أرامكو النسائية، وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في نوفمبر الماضي، ومبادرة (السيدات أولًا) حيث قُدمت ألف عضوية مجانية للسيدات لتجربة اللعبة وممارستها في ملاعب الجولف حول المملكة.
وأعلن الرميان أن اللاعب الأعظم في تاريخ الجولف جاك نيكولاس المتوج بـ 18 لقباً عالمياً خلال مسيرته، قادم إلى المملك، للعمل على تصميم ملعب دولي من 18 حفرة في مشروع القدية، التي تعتبر من أكثر مناطقنا تميزاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *