الرياضة

الأهلي يواجه الدحيل.. وأولسان أمام تيغريس

جدة – هلال سلمان

تبدأ اليوم منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة، حيث يلعب في اللقاء الأول فريق أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا مع تيغريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف في الـ 5 مساء، ثم يترقب الجميع المواجهة العربية الخالصة بين الأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل القطري صاحب الضيافة.

يدخل الأهلي بطل أفريقيا البطولة بمعنويات عالية وطموح كبير لتكرار إنجازاته السابقة؛ حيث حصل على برونزية العالم عام 2006 والمركز الرابع عام 2012، وفي أول مشاركة له منذ عام 2013 والسادسة في تاريخه، يطمح الأهلي لتجاوز عقبة الدحيل؛ ليضرب موعدًا مرتقبًا مع بايرن ميونيخ بطل أوروبا.
ويقود الأهلي المدرب الجنوب أفريقي موسيماني الذي يعتمد على مجموعة من النجوم المميزين؛ أبرزهم محمد شريف وكهربا وحسين الشحات وجونيور أغاي ووالتر بواليا.

وفي اللقاء الافتتاحي، تبدو الحظوظ متكافئة بين بطلي آسيا والكونكاكاف، ففريق أولسان قدم أداء قويا في دوري أبطال آسيا ويملك لاعبين قادرين على خلق المتاعب لمنافسه تيغريس المكسيكي الذي يخوض مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، على عكس أولسان الذي شارك في نسخة 2012 وخرج على يد فريق مكسيكي آخر هو مونتيري الذي هزمه (3-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *