الإقتصاد

توقيع اتفاقيتين في ورشة لتوطين وظائف النقل الجوي

جدة- ياسر بن يوسف

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، أمس اتفاقيتين ضمن الخطة التنفيذية لمشروع توطين وظائف قطاع النقل الجوي في “برنامج الدعم والحوافز مع الشركات” الأولى مع طيران ناس والثانية مع طيران أديل.
وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الهادي بن أحمد المنصوري، في ورشة عمل لتوطين وظائف النقل الجوي، أن المبادرة تهدف إلى تمكين الشباب السعودي ومنحهم الفرصة في العمل بقطاعاتها المختلفة سواءً الوظائف القيادية أو الفنية أو الإدارية أو التشغيلية إيمانا منها بدور الشباب السعودي في تطوير وتعزيز قطاع الطيران الذي أصبح له دور رئيس في جميع المجالات تماشيا مع رؤية 2030م.

وأوضح أن الهيئة تحرص على دعم الإستراتيجيات والتنمية المستدامة للنقل الجوي بما يكفل زيادة النمو الاقتصادي الوطني والاستثمار في مختلف مجالات قطاع النقل الجوي, إضافة إلى الوصول نحو الريادة في صناعة الطيران المدني عالمياً وتحقيق مستويات إنتاجية عالية مع توفير بنى أساسية متطورة وكوادر مؤهلة.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للنقل رئيس لجنة التوطين بمنظومة النقل الدكتور رميح بن محمد الرميح على أهمية الالتزام بالتدريب وتوفير فرص عمل لأبنائنا من أجل استدامة التوطين ودعم المحتوى المحلي ووجود مستهدفات واضحة لتوطين جميع القطاعات، مشيرًا إلى أن النتائج ستكون مبهرة متى ما منحت الأيدي الوطنية الفرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *