متابعات

إيقاف مواطنين لم يتجاوبوا مع رجال الأمن

بريدة ـ البلاد

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، بأنه تم إيقاف عدد من المواطنين لامتناعهم عن التجاوب مع رجال الأمن أثناء تأديتهم لمهامهم في مباشرة تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ) بأحد الشوارع التجارية في القصيم وقيامهم بتوثيق ذلك ونشره عبر حسابتهم.

وأوضح المقدم السحيباني أنه تم اتخاذ الإجراءات الأولية النظامية بحقهم وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة، كما تم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق المشاركين في التجمع المخالف للائحة الحد من التجمعات.

من جهة آخرى، جددت وزارة الداخلية أمس التذكير بعقوبة مخالفة منشآت القطاع الخاص للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الداخلية أن عقوبة المنشأة أو المسؤول، على المخالفة للمرة الأولى، هي 10 آلاف ريال سعودي، وللمرة الثانية 20 ألف ريال، وللمرة الثالثة مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة.وأشارت الوزارة إلى أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص، وتكررت المخالفة للمرة الأولى تغلق لـ3 أشهر، وفي حال تكرارها للمرة الثانية تغلق لـ6 أشهر.

وشددت على ضرورة إبلاغ الجهات المختصة عن مكان أي تجمع مخالف عبر الرقم المجاني 999، من جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقتي مكة المكرمة والرياض، يكون الإبلاغ على الرقم 911.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *