صحة و عافية متابعات

فوائد مذهلة لماء المخلل ستجعله مشروبك المفضل!

كشفت بعض الدراسات أم هناك فوائد صحية لماء المخلل، فهو يعد مشروب مثالي للرياضيين ، إذ يلعب دورا كبيرا في علاج التشنجات العضلية ، بفضل محتواه العالي من مادة الخل التي تساعد على استرخاء العضلات وتخفيف حدة الألم المصاحب للتشنج.

كما يساهم ماء المخلل في تعويض الأملاح والمعادن المفقودة نتيجة التعرق ومن ثم الوقاية من الجفاف، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم ، بالإضافة إلى البوتاسيوم المكتسب من الخضروات التي ظلت منقوعة فيه لفترة طويلة.

و يساعد ماء المخلل على إنقاص الوزن لانه يحتوي على نسبة مرتفعة من الخل الذي يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، كما أن نقع الخضروات بماء المخلل لفترة طويلة يكسبه نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري والسرطان وأمراض القلب عن طريق مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف.

و وجدت بعض الدراسات أن الخل له فعالية كبيرة في ضبط نسبة السكر بالدم ، لذلك يعتبر ماء المخلل مشروبا مفيدا لمرضى السكري، لأن السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم ن يوفر لهم حماية ضد مضاعفات خطرة مثل تلف الأعصاب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والعمى والفشل الكلوي.

ويتميز ماء البمخلل باحتوائه على البروبيوتيك وهى بكتريا نافعة تساهم في الحفاظ على توازن الميكروبيوم في الأمعاء، وهذا ما يساعد على تحسين عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالإسهال والإمساك والانتفاخ والغازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *