الرياضة

الشمراني يتألق.. والبلوي الأكثر إشهارًا لـ” الملونة”

الرياض – فايز الأسمري

قاد الحكام المحليون حتى نهاية الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 120 مباراة، فيما أدار الحكام الأجانب لقاءين فقط.
ويعد الدولي فيصل البلوي أكثر الحكام المحليين قيادة للمباريات بواقع 13 مباراة، يليه الدولي ماجد الشمراني بـ 12 لقاء، وقد أشهر البلوي 5 بطاقات حمراء، و70 بطاقة صفراء كأكثر الحكام رفعًا للبطاقات الملونة في وجه اللاعبين، خلال قيادته للمباريات في الدور الأول.

فيما سجل الدولي ماجد الشمراني حضورًا جيدًا للغاية، ونال على نسبة رضا عالية من المتابعين، وحاز على الأفضلية من بين الحكام المحليين، ونجومية الدور الأول، بإشادة النقاد الرياضيين، والحكام القدامى، والشارع الرياضي، وقد تميز الشمراني بقرارته وهدوئه داخل أرض الملعب، وتعامله الجيد والسلس مع اللاعبين، وسرعة اتخاذ القرار بعد العودة لتقنية الـ VAR.

يذكر أن الانتقاد الشديد ضد أخطاء التحكيم في الدوري لم يهدأ رغم الاستعانة بـ”تقنية” الفيديو “VAR” التي تطبق في مباريات الدوري، حيث باتت نيران غضب إعلام الأندية تتجه نحو التحكيم وتقنية الـ VAR وطريقة التعامل معها؛ نظرًا لبعض التباين في اتخاذ القرارت بعدالعودة إلى التقنية بين حكم وآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *