الرياضة

الزعيم المتصدر وأقوى دفاع.. والليث يلاحقه بأقوى هجوم

جدة – هلال سلمان

انتهى الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بتربع الهلال على الصدارة بـ 30 نقطة، ورغم فقدانه 15 نقطة إلا أنه يمتلك أقوى خط دفاع؛ حيث لم يلج مرماه سوى 9 أهداف، وبات الشباب والأهلي على بعد نقطة منه، و(الليث) بات صاحب أقوى خط هجوم بعد أن سجل لاعبوه 27 هدفا، أما (الراقي) فتتضح متاعبه الدفاعية من خلال ولوج 21 هدفا في مرماه، ويكمل الاتحاد مربع الكبار مع ثالث أقوى خط دفاع (13 هدفا في مرماه) بعد الهلال (9) والتعاون (10).

3 فرق تهدد التعاون
احتل التعاون المركز الخامس بـ 24 نقطة، لكنه بات مهددا من 3 فرق تطارده، ولديها 21 نقطة، وأولها النصر الذي حقق قفزة كبيرة بعد انتقاله من المركز قبل الأخير إلى السادس، ثم الاتفاق وأبها.
ويتساوى القادسية والوحدة في المركزين التاسع والعاشر ولكل منهما 20 نقطة، ثم يأتي الفتح بـ 18 نقطة في المركز الـ 11.
ويتساوى الباطن والفيصلي والرائد بـ 16 نقطة، وتشترك هذه الفرق في كونها شهدت تراجعا كبيرا مع نهاية الدور الأول بعد أن بدأته بقوة، وعليها مراجعة حساباتها في الدور الثاني.

ضمك والعين في خطر
تناوب فريقا الجنوب على احتلال المركز الأخير في الدور الأول فشغله كل منهما عدة أسابيع، ويعيش الفريقان خطرا كبيرا يستوجب مراجعة الحسابات وتعزيز الصفوف، خصوصا أنهما يملكان أضعف خط دفاع بين فرق الدوري.
صراع الهدافين يشتعل
تساوى السويدي ستراندبيرغ لاعب أبها، والأنغولي أبرو مهاجم العين برصيد 10 أهداف تصدرا بها ترتيب قائمة الهدافين، ويليهما بفارق هدف وحيد البرازيلي رومارينيو هداف الاتحاد، ويتساوى 5 لاعبين برصيد 8 أهداف وهم: السومة (الأهلي) غوميز (الهلال) العمري (القادسية) زيلايا (ضمك) تافاريس (الفيصلي).

أرقام
أقوى هجوم: الشباب (27 هدفا)
أضعف هجوم: العين (17)
أقوى دفاع: الهلال (9 أهداف)
أضعف دفاع: العين (30)
الأكثر فوزا: الأهلي (9 انتصارات)
الأقل فوزا: العين وضمك والفيصلي (3)
الأقل هزيمة: الهلال (خسارة واحدة)
الأكثر هزيمة: العين (11)
الأكثر تعادلا: الاتحاد والفيصلي (7).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *