المحليات

وحدات الأحوال المتنقلة..اختصار للوقت والجهد

جدة- البلاد

تقدم الوحدات المتنقلة لوكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العديد من خدمات السجل المدني، كطباعة شريحة البيانات “البرنت”، بالإضافة إلى إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، فضلاً عن تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة وبذا فهي تسهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين؛ من خلال خدمتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة أو الحقائب المتنقلة.

وفي هذا السياق قدمت الوحدة المتنقلة بالأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة أمس خدماتها للمستفيدين من الرجال بمجمع الملك عبدالله الطبي في محافظة جدة ، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة.

الوحدة المتنقلة
هي وحدة متكاملة تقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية من حيث إنهاء إجراءات المواطنين ومسح البصمة العشرية للمواطن والتقاط صورته بالإضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني.

خدمة المواطنين ممن يتعذر حضورهم لفروع وإدارات الأحوال المدنية من ذوي الظروف الخاصة أو المرضى أو المسنين ونحوهم، وخدمة المواطنين في أماكن تجمعاتهم كالجامعات والمدارس والمرضى في المستشفيات والوزارات والمصالح الحكومية والأهلية ونحوها، وأيضاً خدمة المواطنين في القرى والمحافظات التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.

مبادرة موجودين
وتأتي حملات وكالة الأحوال المدنية في إطار تنفيذ مبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية، ومبادرة “نأتي إليك” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة, ومبادرة (هويتي انتمائي) التي تهدف إلى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتاً شخصيّاً لها، وضرورة المحافظة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *