المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة النازحين واللاجئين ومكافحة العمى

عدن- عمان- دكا- الخرطوم- واس

يواصل الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية والصحية ومكافحة العمي في العديد من الدول، ففي اليمن وزع المركز أمس الأول 108 أطنان و170 كيلوغراماً من السلال الغذائية للنازحين في مديرية دار سعد التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 6.060 فرداً، كما واصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وبدعم من المركز واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة،كما واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وفي الأردن وزع المركز 1,595 حقيبة شتوية و3,190 بطانية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف بمحافظات عمّان وإربد و مأدبا والبلقاء وعجلون، استفاد منها 8,035 فردا.

وفي بنجلاديش وزع المركز أمس الأول 48 طنًا من السلال الغذائية لصالح اللاجئين الروهينجا والمجتمع المستضيف لهم، وجرى توزيع 24 طنًا في جزيرة شنديف ومثلها في مدينة فاتوكسوري، حيث استفاد من إجمالي التوزيع 10,000 لاجئ، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وفي السودان دشن المركز أمس الأول، حملة طبية تطوعية جديدة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بحضور وفد من وزارة الصحة السودانية وممثلي سفارة المملكة لدى السودان وفريق من المركز.

وسيقوم الفريق الطبي التطوعي للمركز على مدى أيام الحملة بالكشف على أكثر من 15,000 مريض، وإجراء مايقارب 1,200 عملية جراحية، وتوزيع 3,000 نظارة طبية وأدوية للحالات التي لاتستدعي التدخل الجراحي.


على صعيد آخر وزعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي سلالاً غذائية وسددت الرسوم الدراسية لمئات الأيتام في منطقة زامبوانجا بإقليم ميندناو جنوب الفلبين.

وأفاد مكتب الندوة في الفلبين أن المشروع يهدف إلى نشر التكافل والتراحم بين الأيتام والتخفيف من معاناة هذه الشريحة التي تفتقد العائل والمعين, ولتحفيزهم على استكمال مسارهم التعليمي ليصبحوا فاعلين في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *