الرياضة

ديشامبو: أتطلع لمواجهة حامل لقب بطولة السعودية الدولية للجولف

جدة- خالد مرضاح

أكّد نجم رياضة الجولف برايسون ديشامبو، أن طول ملعب ونادي الجولف الريفي “رويال غرينز” يمنحه ميزة يتفوق فيها على منافسه المصنف الأول عالمياً داستن جونسون، ويتيح له تحقيق الفوز خلال منافسات بطولة السعودية الدولية للجولف، التي تقام الشهر المقبل.
ويتأهب حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020، الذي يشتهر بضرباته القوية وبتحقيقه لأبعد ضربة في تاريخ البطولة، للمنافسة على لقب بطولة المملكة، الذي لم يحصل عليه خلال مشاركته في عام 2019 رغم تسجيله لنقاط في حدود الستينات خلال أربع جولات.

إذ تفوق عليه حينها حامل لقب بطولة المحترفين لعام 2020 والمصنف الأول عالمياً داستن جونسون، الذي يعود إلى جانب ديشامبو ونخبة من ألمع الأسماء في عالم الجولف للمشاركة الشهر المقبل في الفعالية السنوية الثالثة التي تستضيف منافسات الجولة الأوروبية.
غير أن ديشامبو يتوجه إلى المملكة هذه المرة بحلة جديدة تماماً، بعد الاستعدادات الهائلة التي حققها على الصعيدين البدني والرياضي خاصةً بعد تسجيله لأبعد ضربة مقارنةً بزملائه المحترفين، علاوةً على اللقب الذي حصده بفوزه ببطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي.

ويعتقد نجم الجولف، البالغ من العمر 27 عاماً، بأن هذين العاملين قد يلعبان دوراً حاسماً في منحه المركز الأول في البطولة التي تقام بعد أسبوعين. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديشامبو: “أعتقد بأنني أتمتع بالأفضلية على أرض هذا الملعب؛ لأنه يناسب الضربات القوية، وأنا سعيد جداً بهذه الفرصة”. وأضاف: “أنهيت مشاركتي الماضية بحصولي على المركز السادس. وأحمل ذكريات رائعة عن ملعب الجولف وحفره المميزة، وإطلالته الرائعة على البحر الأحمر التي يتفرد بها وتجعلني أترقب العودة إليه”. وأوضح ديشامبو: “لكن القدرة على تحقيق ضربات بعيدة المدى سيمنحني الأفضلية على بعض الحفر التي تتطلب 5 ضربات وأعتقد أن هذا سيناسبني بشكل أفضل مقارنةً بباقي الملاعب”. لكن، داستن جونسون، زميله في الفريق الذي شاركا فيه ببطولة كأس رايدر عام 2018 جاء في المركز الأول وعزز موقعه في صدارة رياضة الجولف.

لكن المواجهة التي ستجمع النجمين الشهر المقبل تزيد من حماسة ديشامبو، الذي يواصل مسيرته التي يسعى فيها ليتربع على عرش الجولف يوماً ما. وتابع ديشامبو: “إن وجود المصنف أول عالمياً يزيد من إصراري على الفوز. وأنا متحمس للقائه في البطولة وهزيمته. تمكنت من هزيمته عندما سبقته بنقطة أو اثنتين على ملعب كاباولا، ولا شك أنني سأتمكن من احتلال الصدارة إذا تمكنت من مواصلة انتصاراتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *