الرياضة

البارسا يصطدم بأسود الباسك في نهائي السوبر الإسباني

جدة – هلال سلمان

يسعى برشلونة إلى تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني، عندما يواجه الليلة نظيره أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية، على ملعب (لا كارتوخا) بمدينة إشبيلية الإسبانية.
وتشكل المباراة أهمية كبرى لبرشلونة الذي خرج الموسم الماضي خالي الوفاض دون تحقيق أي لقب، كما يسعى مدربه الهولندي كومان للفوز بأول بطولة وتأكيد الصحوة التي يعيشها الفريق الكتالوني مؤخرا.

لكن مهمة البرسا لن تكون سهلة أمام (أسود الباسك) الذين يقدمون مستويات مميزة أكدوها بفوزهم على ريال مدريد في نصف النهائي، وقد يشكل غياب ميسي ضربة كبيرة لآمال برشلونة، بعد أن ظهر الفريق بمستوى هزيل من دونه في نصف النهائي أمام ريال سوسيداد، إذ احتاج إلى تألق حارسه الألماني تير شتيغن ليتأهل للنهائي؛ حيث أبدع في التصدي لتسديدات لاعبي المنافس ثم صد ركلتين ترجيحيتين.
لكن ميسي سافر مع الفريق إلى إشبيلية وطلب من مدربه كومان المشاركة في النهائي رغم شعوره بإنزعاج عضلي.

وهي المرة الـ 13 التي يتنافس فيها الفريقان على لقب، 3 منها كانت في نفس المسابقة، أما باقي النهائيات التسع التي تواجه فيها الفريقان، فكانت في مسابقة كأس ملك إسبانيا.
وفي عامي 1983 و2009، كان لقب كأس السوبر الإسباني من نصيب البرسا، بينما رفعه بيلباو في 2015، وفي تلك النسخ الثلاث كان النهائي بنظام الذهاب والإياب.
وتوج بيلباو باللقب على حساب برشلونة في 3 نسخ، في أعوام 1902 و1932 و1984.
وفي المقابل، فاز البلاوغرانا بكأس الملك على حساب بيلباو أعوام 1920 و1942 و1953 و2009 و2012 و2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *