الرياضة

الشباب يهدد صدارة الهلال.. والاتحاد يغادر المربع

جدة – هلال سلمان

لم تتغير المراكز الثلاثة الأولى في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لكن الهلال المتصدر بات مهددا بشكل حقيقي بفقدان القمة، بعد أن تعادل للمرة الرابعة على التوالي، فبات وصيفه الشباب على بعد نقطة وحيدة عنه، أما الأهلي الذي كان الأفضل في مباراة الكلاسيكو، لكنه خرج بنقطة أبقته في المركز الثالث خلف الشباب بنقطتين.
وعاد التعاون للمركز الرابع بعد فوزه على الفتح الذي كان أكبر الخاسرين بتراجعه من السابع إلى الـ 11، فيما تراجع الاتحاد للخامس بعد هزيمته أمام أبها التي أنهت سلسلة من 11 مباراة متتالية دون خسارة وتساوى مع (سكري القصيم) بـ 21 نقطة، ليصعد أبها من المركز الثامن إلى السادس وتساوى مع الوحدة بـ 20 نقطة، بعد تراجع (الفرسان) من الخامس إلى السابع إثر التعادل مع ضمك.

صعود النصر وقطبي الشرقية
صعد الاتفاق من التاسع إلى الثامن بعد تعادله مع الباطن، وصعد أيضا جاره القادسية من العاشر إلى التاسع بتعادله مع الفيصلي، ليتساوى قطبا الشرقية بـ 18 نقطة لكل منهما، وواصل النصر تقدمه بعد الفوز على الرائد ليحل عاشرًا متساويًا مع الفتح بـ 17 نقطة، وبقي الفيصلي في الـ 12، فيما ارتقى الباطن مرتبة وصار الـ 13، وتراجع الرائد إلى الـ 14، وظل العين وضمك في المركزين الأخيرين.

14 هدفا وحالتا طرد و6 جزائيات
شهدت الجولة تسجيل 14 هدفا، وانتهت مباراتان بالتعادل السلبي، ورفعت البطاقة الحمراء مرتين في وجه سعود عبد الحميد (الاتحاد) ونايف كريري (الوحدة)، فيما احتسبت 6 جزائيات، أهدر نصفها بواسطة السومة (الأهلي) ونيكوليتش (الرائد) وكريم العواضي (أبها) وسجلت 3 عبر حسن العمري (القادسية) وأبرو (الباطن) وتافاريس (الفيصلي).
أبرو يطارد ستراندنبيرغ
واصل ستراندنبيرغ مهاجم أبها تصدره للهدافين، بعد أن رفع رصيده إلى 10 أهداف، وبقي أبرو الباطن مطاردًا له بـ9، وخلفهما ثلاثي يملك 7 أهداف وهم: حسن العمري (القادسية) ورومارينيو (الاتحاد) وتافاريس (الفيصلي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *