الرياضة

“أبو لاح” يخطف كأس الملك عبدالله .. “ايس دانسينج” تبقي كأس الأمير سلطان مع المنديل

الرياض – البلاد

حققت الجياد “أبو لاح ” للشريف هزاع العبدلي ، و”آيس دانسنج” لأبناء فيحان المنديل، و”غابطة” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، و”البذالي” للأمير فيصل بن خالد، الانتصار في الأمسية الأولى من النسخة السادسة لمهرجان كؤوس الملوك مساء أمس على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادية، وذلك ضمن الجولة 45 من موسم سباقات نادي الخيل للعام 2021.

وأنهى مهر الثلاث سنوات “أبو لاح” السباق بفارق 3 أطوال تقريباً محرزاً الفوز الرابع في مشواره، وقطع مسافة 1600 متر، في “1:39:61 دقيقة”، وجاء “كحيلان الخيل” ثانياً و”العرق الأبتر” ثالثاً، حيث سلم الأمير متعب بن عبدالله الكأس لمالك “أبو لاح” الشريف هزاع بن شاكر العبدلي، كما سلم جائزة المدرب لشالح العضياني، وجائزة الخيال لـ “راموس” والوشاح للمهر البطل. وبذلك يبقي اسطبل أبناء الشريف هزاع العبدلي الكأس في خزانته للعام الثاني على التوالي.

كأس سلطان ثالثة للمنديل
للمرة الثالثة على التوالي، احتفظ أبناء المدرب فيحان المنديل بكأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأفراس المستوردة عن طريق الفرس البطلة “ايس دانسينج” التي قطعت المسافة بزمن “2:07:51 دقيقة” وبفارق رقبة عن الفرس “تمرير”، وحلت ثالثاً الفرس “صن هات”، وتوج الأمين العام لمؤسسة الأمير سلطان الخيرية الأمير فيصل بن سلطان الفائزين بكأس هذا العام، وللمدرب نايف المنديل جائزة المدرب والسوط للخيال” مورينو” والوشاح للفرس البطلة.

“غابطة” وكأس بدر
وظهرت فرس الست سنوات “غابطة” لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أحسن حالاتها الفنية تحت قيادة الخيال محمد الدهام، حيث نجح المدرب سعود بن رزيق في تعزيز رصيد الأبيض بكأس الأمير بدر والتي جمعت نخبة أفراس الإنتاج المحلي، وحلت “أمسياتي” في المركز الثاني، وفي المركز الثالث “متواريه”، وعقب السباق، تسلم الأمير متعب بن عبدالله من الأمير عبدالله بن خالد بن بندر الكأس، كما سلم جائزة المدرب لسعود بن زريق، والسوط الذهبي للخيال محمد الدهام، والوشاح للفرس الفائزة. وقد قطعت “غابطة” مسافة السباق البالغة 1800 متر في “1:52:61 دقيقة”.

“البذالي أول الفائزين”
وكان حصان الـ 4 سنوات “البذالي” للأمير فيصل بن خالد، قد كتب اسمه في سجل الخيل الفائزة بالجوائز الكبرى (الفئة الثانية) بافتتاح جوائز المهرجان في نسخته السادسة بكأس الأمير نايف على مسافة 1600 متر، منهيًا السباق بزمن “1:38:31 دقيقة” وبفارق ثلاثة أطوال تقريباً عن زميله “بن دحيم” الذي حل ثانياً وجاء “أبو شيبة” ثالثاً، وتوج أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف الكأس لمالك الحصان الفائز الأمير فيصل بن خالد، وجائزة المدرب للمدرب فهد سعد والسوط للخيال “وجبرتو راموس”، كما سلم الوشاح الخاص للجواد الفائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *