المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين واللاجئين الروهينجا

مأرب- عدن- دكا- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية والإيوائية والطبية للمتضررين والمحتاجين والنازحين واللاجئين في اليمن وبنجلايش، ففي اليمن دشن المركز أمس مشروع توفير الحقيبة المدرسية في 6 محافظات ويشمل توزيع 20,000 حقيبة متكاملة مع مستلزماتها بهدف تأمين التعليم للطلاب من الفئات الأشد احتياجا، والحد من مشكلة التسرب من التعليم، إلى جانب إيجاد فرص عمل لمعيلات الأسر من ذوي الدخل المحدود من خلال المشاركة في انتاج الحقائب محلية الصنع.

ووزع المركز أمس الأول 40 طناً و232 كيلو غرامًا من السلال الغذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 2,562 فردًا، وبدعم من المركز افتتح وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح أمس الأول في عدن، ورشة عمل حول المراجعة الفنية لاستراتيجية برنامج الملاريا في الجمهورية اليمنية للأعوام من 2020 إلى 2023م.

وينفذ المركز بالشراكة مع المنظمة برنامجًا تنفيذيًا بأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي، لمكافحة وباء الملاريا والوقاية منه في اليمن لمدة تصل إلى 18 شهرا.

وواصل المركز أمس الأول تنفيذ حملته الطبية التطوعية الأولى للجراحات المتخصصة للأطفال اليمنيين في جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقام الفريق الطبي للمركز في اليوم الرابع من الحملة بإجراء 15 عملية جراحية.
وفي بنجلاديش وزع المركز يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، 312 طنًا من السلال الغذائية لصالح اللاجئين الروهينجا استفاد منها 37,750 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *