الرياضة

العطية يفوز… وبيترهانسل يقترب من حسم اللقب

الرياض – هاني البشر

حقق القطري ناصر العطية فوزه السادس في مراحل رالي داكار السعودية 2021، بعد أن أنهى المرحلة الحادية عشرة من السباق في المركز الأول، متقدماً على الفرنسي ستيفان بفارق دقيقة و56 ثانية، بينما جاء الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث يليه السعودي يزيد الراجحي رابعاً.
وشهدت مرحلة الأمس – التي انطلقت من العلا وانتهت في ينبع – تقصير مسافة المرحلة الخاصة بخمسين كيلومترًا عن مسافتها الأصلية بسبب الأحوال الجوية التي أثّرت على المنطقة التي سيمر بها جزء من مسار المرحلة. ولم يختلف الترتيب العام في فئة السيارات، إذ واصل بيترهانسل تصدّره للترتيب العام ليقترب من تحقيق اللقب .

وفي فئة الدراجات النارية، أنهى البريطاني سام ساندرلاند المرحلة في المركز الأول بفارق دقيقتين و40 ثانية عن صاحب المركز الثاني التشيلي بابلو كينتانيا، بينما جاء الأرجنتيني كيفن بينافيديس في المركز الثالث، ليواصل صدارة الترتيب العام متبوعاً بساندرلاند بفارق 4 دقائق و12 ثانية، فيما حلّ الأمريكي ريكي برابيك ثالثاً بفارق 7 دقائق و11 ثانية عن المتصدر. وشهدت فئة الدراجات الرباعية فوز التشيلي جيوفاني إنريكو بالمركز الأول، بينما حل الأرجنتيني مانويل أندوخار ثانياً والأمريكي بابلو كوبتي في المركز الثالث.

وواصل أندوخار صدارته للترتيب العام المؤقت بفارق 25 دقيقة و52 ثانية عن إنريكو، وحلّ كوبتي ثالثاً بعد تعطل محرك الدراج ألكساندر جيرو، مما أجبر الفرنسي على الانسحاب من السباق. وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء الأمريكي الصاعد سيث كينتيرو أولاً، فيما حلّ فرانسيسكو لوبيز كونتاردو ثانياً، وجيرارد فارس غيل ثالثاً. وبذلك يستمر الترتيب للفئة على ما هو عليه، حيث يأتي كونتاردو في الصدارة، ويليه الأمريكي أوستن جونز ثانياً، ثم البولندي آرون دومزالا ثالثاً. وفي فئة الشاحنات حلّ الروسي أنطون شيبالوف أولاً بفارق 4 دقائق و13 ثانية عن مواطنة آيرات مارديف بينما جاء البيلاروسي أليكسي فيشنوسكي ثالثاً. واستمر الروسي ديميتري سوتنيكوف في صدارة الترتيب العام.
ويُختتم رالي داكار السعودية 2021 اليوم بالمرحلة الثانية عشر والأخيرة، والتي ستنطلق من ينبع وصولاً الى خط النهاية في جدة، وتمتد المرحلة لمسافة 452 كيلومترا منها 225 كيلومترا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *