الرياضة

شواطئ نيوم الساحرة تزين المرحلة التاسعة من رالي داكار

الرياض- هاني البشر

تمكن السائق الفرنسي استيفان بيتِرانسِل من تأكيد صدارته للترتيب العام لرالي داكار السعودية 2021، في فئة السيارات، بعدما احتل المركز الأول في المرحلة الخاصة التاسعة نيوم- نيوم، وهو فوزه الأول هذا العام بإحدى مراحل الرالي، كما وسَّع صدارته للترتيب العام المؤقت لفئة السيارات، عن أقرب مُلاحقيه السائق القطري ناصر العطية إلى 18 دقيقة، وهو فارقٌ مُريحٌ مع تبقي ثلاث مراحل على انتهاء منافسات الرالي. وفي فئة الدراجات النارية، تصدر الدرّاج كيفِن بِنافيدِس وسط منافسة شديدة من إغناسيو كورنيخو، وأدريان فان بيفِرِن، وماتياس والكنر.

وكان الدرّاج الأُسترالي توبي برايس قد تعرض لحادث اصطدام عند الكيلومتر 155 داخل المرحلة الخاصة التاسعة، الأمر الذي أدى لإصابة ذراعه وكتفه اليُسرى، ما استعدى نقله جوا لمدينة تبوك لتلقي العلاج اللازم. وسجَّل الدرّاج التشيلي جيوفانِّي إنريكو أسرع الأوقات في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات ‘اكوادز’، متقدِّمًا بفارق 1:30 دقيقة على الفِرنسي ألِكساندر جيرود، وأنهى الأرجنتيني مانويل أندوخار المرحلة في المركز الثالث بفارق 1:45 دقيقة.

حيث لا يزال الأخير في صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة اكوادز بفارق 20 دقيقة تقريبًا عن جيرود، و 25 دقيقة عن إنريكو. ما يعني بأن مانويل يتمتّع بفارق مُريح حتى الآن. وفي فئة الشاحنات، نجح السائق التشيكي مارتِن ماسيك في إنهاء المرحلة الخاصة التاسعة أولًا في فئة الشاحنات، مُتقدِّمًا على شاحنَتَيْ ‘كاماز’ ؛ حيث يتقدَّم التشيكي بـ 2:30 دقيقتين عليهما. ويتواجد الروسي الثالث أنطون شيبالوف في المركز الرابع بفارق 4:12 دقائق عن الفائز، وأقل من دقيقتين عن دميتري مُتصدِّر الترتيب العام المؤقت للفئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *