الرياضة

برشلونة يصطدم بسوسيداد وكومان يحلم بأول لقب

جدة – هلال سلمان

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات كأس السوبر الإسباني بمواجهة تجمع برشلونة بنظيره ريال سوسيداد على ملعب نويفو أركانخيل بمدينة قرطبة الأندلسية، فيما يلعب ريال مدريد مع أتلتيك بيلباو غدا الخميس في ملقة.
وكان من المقرر استضافة مدينة جدة لمنافسات كأس السوبر الإسباني، لكن غياب الجماهير بسبب جائحة كورونا جعل الاتحاد الإسباني يقرر إقامتها في إقليم الأندلس.

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت عام 1982، وبقيت المنافسة بين بطل الدوري وبطل الكأس أو وصيف الكأس حتى النسخة الماضية التي شهدت مشاركة 4 فرق لأول مرة، وتوج بلقبها ريال مدريد رغم أنه لم يكن بطل الدوري أو الكأس، وهو الوضع الذي يدخل به برشلونة نسخة هذا العام.

ويأمل الهولندي رونالد كومان بأن يقود البارسا لأول لقب منذ توليه مهمة تدريبه في أغسطس الماضي، حيث سيشكل ذلك دفعة معنوية هائلة له وللفريق الكاتالوني الذي بدأ الموسم بشكل سيء وسط رغبة نجمه الأول ليو ميسي بالرحيل، لكنه استعاد عافيته مؤخرا وبات في المركز الثالث خلف قطبي العاصمة بعد أن استعاد “البرغوث” رغبته في اللعب وشهيته التهديفية حيث تصدر ترتيب هدافي الليغا بـ 11 هدفا.

ونجح برشلونة في الأعوام القليلة الماضية بالصعود إلى صدارة أكثر الأندية تتويجاً باللقب بعد حصده اللقب 5 مرات في العقد الحالي، مقابل 3 لريال مدريد.
وتوج برشلونة باللقب 13 مرة مقابل 11 لغريمه ريال مدريد، يليهما ديبورتيفو لاكورونيا 3 مرات، ومرتين لأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، ومرة واحدة لفالنسيا وإشبيلية وريال سرقسطة وريال مايوركا وريال سوسيداد.
ويعتبر ميسي الهداف الأول للمسابقة عبر التاريخ بـ14 هدفاً من 19 مباراة، يليه الإسباني راؤول غونزاليس بـ7 أهداف من 12 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *