متابعات

«شاطئ الدمام» 700 كلم للترفيه وسط الطبيعة الخلابة

 البلاد ــ ياسر بن يوسف

لا يمكنك السفر إلى الدمام دون القيام بنزهة على شواطئ هذه المنطقة الرائعة، والاستمتاع بنسمات كورنيش الدمام الباردة ومشاهدة طيور النورس في مياه الخليج العربي الزرقاء؛ حيث لا تقتصر شهرة الكورنيش داخل نطاق المدينة فقط ، بل يعد أحد أهم معالم المنطقة بشكل عام.

ويحتضن كورنيش الدمام العديد من المطاعم والكافيهات؛ لقضاء أجمل الأمسيات فيها، وكذلك المتنزهات الترفيهية الممتعة، فيما يعد “شاطئ الدمام” بطبيعته الصخرية المرصوف من عدة جهات الأكثر مناسبة للنُزهات وممارسة صيد الأسماك؛ خصصت به ممرات للمشاة وزعت على امتدادها مقاعد للاستراحة، ويتميز بمشهد خلّاب للشروق والغروب، ويقع بالقرب من واجهة الدمام البحرية.
ويتوفر في منطقة شاطئ الدمام وبالقرب منها عدد من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية، للاستمتاع بوجبة مُميزة على إطلالة البحر الرائعة.


والسياحة في الدمام تكاد تكون مكتملة؛ فيها كل المقومات السياحية، من شواطئ خلابة، ومتنزهات ترفيهية رائعة، وأسواق شعبية، ومجمعات تجارية ، إضافة إلى بنية سياحية متكاملة، متمثلة في أفخم الفنادق الخمس نجوم، وشبكة الطرق والمواصلات المتطورة للغاية التي تربطها ببقية مدن ومناطق المملكة .
وتمتاز الدمام كذلك بالمناخ المعتدل نسبياً طوال العام، ولكن أفضل الأوقات لزيارتها، تكون في الفترة ما بين شهري نوفمبر إلى مارس، حيث تكون الأجواء المناخية بها، باردة وممتعة.

يُذكر أن موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك” يقام خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.
من ناحية آخرى يعد شاطئ نصف القمر أحد أجمل شواطئ العالم والأبرز بين المعالم السياحية في المنطقة الشرقية؛ حيث تمتد سواحله ليكون الأطول في منطقة الخليج بـ700 كلم؛ وهو الشاطئ الأجمل للصيد خاصة أسماك الهامور الكبيرة، كما يعتبر الوجهة الأمثل للإبحار والرياضات والمسابقات البحرية، بالإضافة للأنشطة السياحية الجاذبة والمناسبة لكل أفراد العائلة، أنت في رحلة إلى شاطئ “نصف القمر”!
وفي الرحلة يعرف شاطئ نصف القمر بـ”الهاف مون”، وهو الاسم الذي اشتهر به قديماً ويتم تداوله إلى الان، أما “نصف القمر ” فتعود لشكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ والذي يتخذ شكل الهلال، وهذا ما يعطي للشاطئ شكلاً مبهراً كأحد العلامات الطبيعية في المنطقة.

ويعد هذا الشاطئ هو أحد أكثر الوجهات ملائمة لإجراء العديد من السباقات الرياضية؛ بالإضافة إلى العديد من الأماكن المناسبة للتخييم، ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لتعلم وممارسة رياضة الغوص.
ويضم “نصف القمر” طبيعة ساحرة حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل القوس لتعطي وقت الغروب منظراً ساحراً، كذلك تضم عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة العاب العزيزية، وتضم العشرات من الرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية.

كما يضم “نصف القمر” عدداً من المنتجعات السياحية، ومدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للالعاب، ويشهد شاطئ نصف القمر، إجراء بعض السباقات الرياضية خاصة في مجال السيارات، بالإضافة إلى منتجعات عدة بين جنباته؛ حيث يمكن للسائح الاختيار بينها للاستمتاع بكل ما يتمنى وسط هذه البيئة الساحرة والفريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *