الرياضة

في المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية 2021

العطية يشعل المنافسة في السيارات… وكورنيجو يتصدر الدراجات

الرياض – هاني البشر

نجح السائق القطري ناصر العطية في تحقيق فوزه الرابع في مراحل داكار السعودية 2021 بعد تصدره المرحلة الثامنة، التي بدأت من سكاكا وانتهت في نيوم، في حين حلّ الإسباني كارلوس ساينز بالمركز الثاني بفارق 52 ثانية فقط، ثم الفرنسي ستيفان بيترهانسل في المركز الثالث.
وواصل بيترهانسل تصدّر الترتيب العام لفئة السيارات بفارق 4 دقائق و 50 ثانية عن العطية، ومن خلفهما حامل اللقب ساينز. وكانت جولة الأمس التي امتدت لمسافة 709 كيلومترا منها 375 كيلومترا مرحلة خاصة – هي المرحلة الماراثونية الأخيرة، حيث ستتمكن فرق الصيانة بعد ذلك من دخول المناطق المخصصة للعمل على المركبات وصيانتها.


وقال العطية: “الحمد لله أنهينا اليوم الثامن من الرالي، والأمور طيبة. سعينا لبذل أفضل ما لدينا. لم تكن المرحلة الماراثونية سهلة، وأنا سعيدٌ للغاية بما حصل. تمكنّا من تقليل الفارق مع بيترهانسل بمدة ثلاث دقائق.
وفي فئة الدراجات النارية، فاز التشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو بالمرحلة الثامنة، وحلّ الأسترالي توبي برايس ثانياً بفارق دقيقة واحدة و5 ثوان، فيما جاء الأمريكي برابيك في المركز الثالث، وبذلك يعزز التشيلي كورنيخو فلوريمو صدارة الترتيب العام لهذه الفئة. وفي فئة الدراجات الرباعية حقق الفرنسي ألكساندر جيرو المركز الأول بفارق دقيقة و12 ثانية عن الأرجنتيني مانويل أندوخار صاحب المركز الثاني، فيما حلّ التشيلي جيوفاني إنريكو ثالثاً بفارق دقيقة و17 ثانية عن جيرو. وواصل أندوخار صدارة الترتيب العام للفئة.

وفي فئة الشاحنات، واصلت روسيا اكتساح المراكز الثلاثة الأولى، حيث حافظ فريق المتسابق أنطون شيبالوف على نتائجة الجيدة وأنهى المرحلة في المركز الأول، وحلّ فريق أندري كارغينوف في المركز الثاني، بينما جاء فريق المتسابق ديميتري سوتنيكوف في المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو أولاً، وأتى الروسي سيرجي كارياكين ثانياً بفارق 52 ثانية والبرازيلي رينالدو فاريلا في المركز الثالث.
وتُستكمل اليوم منافسات رالي داكار بالمرحلة التاسعة وهي مرحلة دائرية تبدأ وتنتهي في نيوم، وتمتد بطول 579 كيلومترا منها 465 كيلومترا مرحلة خاصة. تبدأ المرحلة الخاصة على شاطئ البحر الأحمر بمسار ذي طبيعةٍ رملية للغاية وتضاريس متنوعة مما يزيد من صعوبته على المتسابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *